بوليفيا وبيرو بصدد افتتاح معبر حدودي جديد لتعزيز التجارة الثنائية

بوليفيا وبيرو بصدد افتتاح معبر حدودي جديد لتعزيز التجارة الثنائيةبوليفيا

عرب وعالم8-9-2022 | 15:49

أعلنت بوليفيا و بيرو أنهما بصدد فتح معبر حدودي جديد بينهما لتعزيز التجارة الثنائية، بعد مفاوضات دامت لمدة ثلاثة عقود.

ونقلت صحيفة " ذا ريو تايمز" المختصة بأخبار البرازيل وأمريكا اللاتينية عن نائب وزير التجارة الخارجية والتكامل في بوليفيا "بنيامين بلانكو" قوله للصحفيين "إن مسئولين في الحكومتين قاموا بتفقد الأعمال النهائية للافتتاح الوشيك لمعبر حدودي جديد من شأنه تعزيز التجارة والتكامل" .

وصرح بلانكو للصحفيين أن هذا المشروع الثنائي القومي يعزز التكامل بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والعلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن "افتتاح المعبر الحدودي يقترب من الاكتمال بعد 30 عاما من الانتظار، الأمر الذي سيعزز الحركة الاقتصادية والتجارية والعلاقات بين الشعبين".

وعملت لجنة بوليفية - بيروفية على مدار يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين على حل المشاكل اللوجستية ووضع دليل عمليات ومراجعة أعمال البنية التحتية على جانبي المعبر الحدودي.

وقال بلانكو إن الوفد الثنائي الجنسية أظهر التقدم المحرز في الأعمال التكميلية على الجانب البوليفي من إكستريما ، في بلدة بولبيبرا (شمال) ، وعلى الجانب البيروفي في سان لورينزو ، في مقاطعة مادري دي ديوس (جنوب شرق).

وأوضح المسؤول البوليفي أن فتح المعبر سيسمح بالاستيراد المباشر وتصدير المنتجات إلى البلد المجاور دون الحاجة إلى المرور عبر الأراضي البرازيلية ، كما هو الحال حاليًا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2