الثلاثاء القادم.. مناقشة «يدي الحجرية» بمنتدى المستقبل للفكر

الثلاثاء القادم.. مناقشة «يدي الحجرية» بمنتدى المستقبل للفكرغلاف الرواية

ثقافة وفنون8-9-2022 | 17:40

يستضيف منتدى المستقبل للفكر والإبداع، بمكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع، في تمام السابعة من مساءً الثلاثاء المقبل، ندوة مناقشة رواية «يدي الحجرية» للكاتب حمدي أبو جليل.


ويناقش الرواية الناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر جمال القصاص، والروائي والناقد أحمد الفيتوري، ويدير الندوة الكاتب عمرو الشامي.


وصدرت الرواية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتعد هذه الرواية هي الرابعة للكاتب حمدي أبو جليل بعد رواياته الثلاث: لصوص متقاعدون، والفاعل، وقيام وانهيار الصاد شين.


ويعد حمدي أبو جليل أحد أبرز الأصوات الأدبية في جيل التسعينيات وتُرجمت أعماله إلى عدة لغات، من بينها: الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، وقد حازت روايته «الفاعل» على جائزة «نجيب محفوظ» من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


من جهة أخر، يقيم الفنان ناجي عفيفي محمد معرض فن تشكيلي فى اتيلية القاهرة «جماعة الفنانين والكتاب»، من يوم الأحد الموافق ٢٥ حتى ٣٠ سبتمبر الجاري، ويتم الافتتاح فى تمام الساعة السابعة، ويفتتح المعرض الفنان الدكتور أحمد الجناينى رئيس مجلس إدارة الاتيلية، والمعرض عبارة عن لوحات بورتريه قماش وزيت، وعدد من الأعمال الأخرى، وعنوان المعرض «المولد» بعدد لوحات وأعمال يتخطى ٣٠ عملا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2