المحافظات جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

المحافظات جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديدمدارس

مصر9-9-2022 | 13:28

أكد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كل الترتيبات الخاصة ب العام الدراسى الجديد والاستعدادات الجارى تنفيذها وتذليل أى معوقات، قد تواجه العملية التعليمية فى أى محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وكلف الوزير المحافظين بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات للعام الدراسى الجديد بمتابعة إجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها، والانتهاء من إجراءات تطوير المدارس التى شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى، وإجراء الصيانة اللازمة لباقى المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية حفاظًا على صحة التلاميذ من الأمراض، مع استمرار توفير بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.

كما وجه بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية في محافظاتهم بإزالة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات فى محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تنظيم معارض بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لتوفير كل المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسى لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة لا تقل عن 25%.

أضف تعليق