ملك الأردن يتسلم دعوة الرئيس الجزائري للقمة العربية ويؤكد استعداده للمشاركة فيها

ملك الأردن يتسلم دعوة الرئيس الجزائري للقمة العربية ويؤكد استعداده للمشاركة فيها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

عرب وعالم15-9-2022 | 16:50

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعوة رسمية إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ٣١ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر عقدها بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وسلم وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، رسالة الدعوة خلال استقباله اليوم الخميس، بصفته مبعوثًا خاصًا للرئيس الجزائري، من قبل ملك الأردن.

وأوضحت وزارة العدل الجزائرية - في بيان - أن الوزير الجزائري نقل لملك الأردن، خلال اللقاء، تحيات الرئيس الجزائري الخالصة، وتطلعه لتعزيز التشاور والتنسيق السياسي بين الجزائر والمملكة الأردنية الهاشمية، وتطوير علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات، بما يعود بالمنفعة والخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وبحسب البيان، أكد وزير العدل الجزائري، لملك الأردن، على جاهزية بلاده الكاملة لاحتضان القمة العربية المقبلة، وتوفيرها لكافة الشروط الكفيلة بإنجاح هذا الاستحقاق العربي إلهام، الذي تطمح الجزائر لأن يكون محطة فارقة لإعادة اللحمة للأمة العربية وتحقيق انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك.

وفي ختام هذا اللقاء، كلف الملك عبد الله الثاني بن الحسين وزير العدل الجزائري، بنقل تحياته الحارة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، معربًا عن ترحيبه بهذه الدعوة الكريمة، واستعداده للمشاركة في القمة العربية المقبلة، تقديرًا منه ودعمًا للجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر من أجل لم شمل الدول العربية وتعزيز قيم التعاون والتضامن في الفضاء العربي، حسبما أفاد البيان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2