على غرار الشيشان.. تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين في القرم

على غرار الشيشان.. تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين في القرمعلى غرار الشيشان.. تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين فى القرم

عرب وعالم15-9-2022 | 22:28

أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم سيرجى أكسينوف اليوم الخميس، تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين للقتال فى أوكرانيا على غرار ما قامت به جمهورية الشيشان.

كتب أكسيونوف على قناته فى تيليجرام "أؤيد تمامًا مبادرة رئيس جمهورية الشيشان، صديقى وشقيقى رمضان قديروف الهادفة لتدريب متطوعين فى المناطق، نحن بحاجة لبذل كل جهد ممكن لهزيمة النازيين فى أسرع وقت ممكن واستعادة السلام".

وأضاف "جميع المناطق تعمل فى هذا الاتجاه، وقد أرسلت شبه جزيرة القرم بالفعل أكثر من 1200 متطوع، ويجرى تشكل كتيبتين أخريين، نحن نوفر لهم كامل المعدات ووسائل الحماية والاتصالات والاستخبارات، نحن نحرص على ضمان أن الجميع يغادرون وهم مجهزون تجهيزا كاملا، سيتم الانتهاء من جميع مهام العملية العسكرية الخاصة، بإمكان كل واحد منا المساهمة في قضيتنا المشتركة من موقعه".

يذكر أن رئيس الشيشان رمضان قديروف دعا اليوم قادة مناطق الاتحاد الروسى، لعدم انتظار الكرملين لإعلان الأحكام العرفية أو الجلوس بانتظار نهاية العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا. وفقا لقديروف، كل حاكم ورئيس كيان إداري فى روسيا الاتحادية قادر على إعداد وتدريب ألف متطوع على الأقل.

وقد عبر قديروف عن ذلك بالقول "رئيس كل كيان إدارى روسى ينبغى عليه أن يثبت استعداده لمساعدة الدولة. وينبغى إظهار ذلك ليس من خلال الخطب اللفظية والمسيرات، لكن من خلال إجراءات ملموسة من شأنها أن تساعد المقاتلين.

وأكد قديروف أن تجهيز ألف متطوع ليس عددا كبيرا بالنسبة لكل منطقة، لكن على مستوى الدولة، فسوف يتشكل جيش قوامه 85 ألف جندى، فى هذه الحالة، وفقا لرئيس الشيشان، سيكون بالإمكان تنفيذ مهام العملية الخاصة فى أقصر وقت ممكن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2