إقبال جماهيري كبير على العرضين الألماني والسوداني في مركز الهناجر بأيام القاهرة الدولي للمونودراما

إقبال جماهيري كبير على العرضين الألماني والسوداني في مركز الهناجر بأيام القاهرة الدولي للمونودراماإقبال جماهيري كبير على العرضين الألماني والسوداني في مركز الهناجر بأيام القاهرة الدولي للمونودراما

ثقافة وفنون16-9-2022 | 00:27

شهد اليوم الرابع من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في نسخته الخامسة، والمهداة لاسم الراحل النجم خالد صالح، والذي يرأسه ومؤسسه المخرج د. أسامة رءوف، إقبالاً جماهيريًا كبيرًا في مركز الهناجر على العرضين الألماني "The Case D’ARC" والسوداني "فئران السلطان"، والمهرجان يختتم فعالياته غدًا الجمعة، السادس عشر من سبتمبر الحالي، والمهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة ا.د نيفين الكيلاني.

بدأ العرض الألماني "The Case D’ARC" في السادسة مساءً في مسرح الهناجر، والعرض تمثيل فيليب سومر، تصميم الأزياء ريا بابادوبولو، ومن إخراج ماجا ديلينيتش، ويدور حول فكرة الحالة " D’ARC".

أما العرض السوداني "فئران السلطان"، بدأ في الثامنة مساءً، وهو ينتمي لعروض "مسرح الشارع" قُدّم ما بين مسرح ساحة الهناجر ومسرح الهناجر، وكان الجمهور يجلس في دائرة حول مونودراما "فئران السلطان"، والعرض يدور حول الملوك والأمراء والمجتمع والسلطة، وهو تأليف وتمثيل سيد عبد الله صوصل و إخراج زهير عبد الكريم.

يُذكر أن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما قد انطلق يوم الاثنين الثاني عشر من سبتمبر الحالي، وكان الافتتاح بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وشهد تكريم نخبة من الفنانين منهم الراحل خالد صالح، و المخرج الكبير خالد جلال والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، والفنان الراحل محمود الألفي، ويختتم المهرجان فعالياته بحفل الختام غدًا في الثامنة مساءً بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2