نشرة أخبار متوقعة ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022

نشرة أخبار متوقعة ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022نشرة أخبار متوقعة ليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022

مصر16-9-2022 | 08:16

تنشر بوابة دار المعارف أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الجمعة، الموافق 16 سبتمبر 2022.

بيروت.. تشارك الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في المنتدى الإقليمي العربي بشأن المبادرات المناخية لتمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة، والذي تستضيفه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في العاصمة البنانية (بيروت)، ويعقد بشأن تمويل العمل المناخي استعدادا لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين للأمم المتحدة (COP 27) والذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني برئاسة نبيه بري، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام الجاري.

برلين.. تعقد وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، جلسة مباحثات مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وذلك بمقر وزارة الخارجية الألمانية، ومن المقرر أن تلتقي نانسي بيلوسي بالمستشار الألماني أولاف شولتس في مباحثات بمقر المستشارية الألمانية، ويبحث الجانبان العلاقات الثنائية والقضايا المطروحة على الساحة الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب الروسية - الأوكرانية وقضايا الطاقة والقضايا الاقتصادية.

سول .. تعقد مباحثات بين كبير المشرعين الصينيين "لي تشان سو" والرئيس الكوري الجنوبي "يون سيول-يول" ورئيس الجمعية الوطنية "كيم جين-بيو"، وسط التكهنات بأنه قد يناقش إمكانية زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينج" لكوريا الجنوبية.

سمرقند .. يعقد اجتماع مجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون.

القاهرة.. يقام في مركز الهناجر للفنون في تمام الثامنة مساءً، حفل ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته الخامسة، والذي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بحضور المخرج الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان وكوكبة من النجوم من بينهم الفنان القدير لطفي لبيب، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والنجمة لقاء الخميسي ونخبة من المسرحيين المصريين والعرب، كما تختتم بمسرح الهناجر، ورشة "الإضاءة " لمصمم الإضاءة الفنان أبوبكر الشريف، التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلاً فنيًا للفنان علي الهلباوي، وفرقته الموسيقية، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2