الأنجولي أميلو بطل نسخة إفريقيا من «محاربي الإمارات»

الأنجولي أميلو بطل نسخة إفريقيا من «محاربي الإمارات»الأنجولي أميلو بطل نسخة أفريقيا من محاربي الإمارات

رياضة17-9-2022 | 18:59

توج الأنجولي أميلو كويسا، بلقب النسخة الإفريقية الثالثة من سلسلة بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة بتغلبه على كيفين عمر من جزر القمر في النزال الرئيسي في وزن خفيف الثقيل.

وأقيم النزال في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، وجاء فوز كويسا في أول 3 دقائق من النزال بالضربة القاضية الفنية.

وتوج عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، كويسا بالإضافة إلى الفائزين في النزالات الـ13 الأخرى.

وحضر التتويج، صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وفؤاد درويش، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية المنظمة للحدث.

وأعرب كويسا، عن سعادته بالتتويج في أبوظبي، مؤكداً أن النزال الرئيسي كان صعباً وحماسياً وسط حضور جماهيري لافت. وأكد أنه سيواصل العمل للعودة مرة أخرى إلى أبوظبي خلال الفترة المقبلة للمشاركة في المزيد من البطولات، وقال: "أشكر كافة القائمين على الحدث العالمي الذي نظم باحترافية".

فيما فاز المغربي بدر الدين دياني، على منافسه الأنجولي شدو اسبرانزا، في وزن المتوسط، ونجح الكاميروني جواريس ديا، في تحقيق فوز جديد بتغلبه على الزيمبابوي سليفستر تشيفنبو، في وزن الريشة، وفاز الكونجولي برنس عون، على منافسه الجنوب أفريقي ثياني مانديلا، في وزن الثقيل بإجماع الحكام.

وحقق الإيفواري ايمانويل جنازي، فوزاً مستحقاً على الكاميروني ماكسويل نانا، في وزن الثقيل بالضربة القاضية، وفي نزال السيدات، تفوقت الجزائرية نورا كورنلي، على المغربية أسماء اباش.

وأكد فؤاد درويش، أن بطولة محاربي الإمارات تواصل نجاحها من نسخة إلى أخرى بفضل ما تلقاه من دعم واهتمام كبير، كما أنها جذبت نخبة المقاتلين من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن منافسات اليوم الأول كان حماسياً بين جميع المقاتلين، ووصلت إلى مستويات قياسية.

وبين أن البطولة منحت الفرصة لعدد من المواهب الجديدة مع بعض المقاتلين البارزين في القارة السمراء وكسبت المغامرة.

وتابع: "سنواصل العمل لاستقطاب أفضل الأبطال والمقاتلين من جميع أنحاء العالم خلال الفترة المقبلة، دعماً للبطولة التي أصبحت تلقى صدى إعلامياً كبيراً على مستوى العالم".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2