البنتاجون: أوكرانيا تلقت أكثر من مليار15.1 دولار منذ الغزو الروسى

البنتاجون: أوكرانيا تلقت أكثر من مليار15.1 دولار منذ الغزو الروسىالبنتاجون

عرب وعالم18-9-2022 | 18:51

أنبأ السكرتير العام لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بات رايدر، إن المساعدات الأمنية ل أوكرانيا وصلت إلى 15.1 مليار دولار منذ 24 فبراير 2022 وبداية الغزو الروسى الغير المبرر لأوكرانيا.

أفاد مسؤولون أوكرانيون إنهم مستمرون فى طرد الجنود الروس من بلادهم، وتحتوى أسلحتهم على أحدث دفعة من المساعدات نظام صواريخ مدفعية متنقلة ، ومقذوفات دقيقة التوجيه من عيار 155 ملم ، وقذائف مدفعية ، وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، ومعدات لإزالة الألغام، وأجهزة للرؤية الليلية.

وتابع أن دولا أخرى قد تبرعت أيضا ب معدات عسكرية أو تدريب أو أموال ، قائلاً: "إن القادة العسكريين الأمريكيين سيواصلون مراقبة الوضع وضمان تجديد المساعدات الأمريكية".

وقد حقق الجيش الأوكرانى نجاحًا عسكريًا ملحوظًا بالقرب من "خاركيف" ، "وهى ثانى أكبر مدينة فى البلاد" ، حيث طرد آلاف الجنود الروس عبر الحدود إلى روسيا، حسبما ذكر موقع وزارة الدفاع الأمريكية.


وأشار رايدر إلى أن الولايات المتحدة أكبر مانح لأوكرانيا، ورغم ذلك ليست الدولة الوحيدة التى تقدم نفاحات لأوكرانيا، حيث حولت المملكة المتحدة أكثر من 2.3 مليار دولار إلى أوكرانيا.


وأختتم فى خلاصة القول أن الاستعداد العسكرى الأمريكى ليس فى خطر أو على وشك التعرض للخطر، ونحن على ثقة من أنه يمكننا مواصلة دعم أوكرانيا فى معركتها المقبلة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2