نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةبوابة دار المعارف الإخبارية

عرب وعالم18-9-2022 | 20:43

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، لمتابعيها، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم اليوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

🔴 «الدروز» خارج قائمة الليكود فى انتخابات الكنيست

قال عميحاي شكلي، المصنف الرابع عشر على قائمة الليكود فى الانتخابات التمهيدية، إنه لا يوجد مرشح درزي، يحتل مكانة متقدمة على القائمة، مؤكدا: "آمل أن ننجح في المرة القادمة مع العمل الجاد في جلب المرشحين الدروز".

🔴 دبلوماسي روسي: إمدادات الأسلحة ل أوكرانيا تجعل الغرب شريكا في جرائم كييف

قال النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي "إن إمداد الدول الغربية ل أوكرانيا بمدفعية وأنظمة صاروخية بعيدة المدى، يجعلهم شركاء في جرائم كييف ضد المدنيين".

وكتب بوليانسكى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الأحد، "إن تزويد نظام كييف بالمدفعية بعيدة المدى وقاذفات الصواريخ يجعل شركائنا الغربيين السابقين شركاء فى جرائم أوكرانيا ضد المدنيين".

🔴 حمودة صباغ: سوريا أنجزت استحقاقاتها فى مواعيدها الدستورية

قال رئيس مجلس النواب السورى حموده صباغ، إن انتخابات المجالس المحلية، اليوم الأحد، تضاف إلى سلسلة الاستحقاقات التى أنجزت فى سوريا بمواعيدها الدستورية المحددة، الأمر الذى يدل على استقرار الحياة الدستورية والسياسية.

🔴 وزير الخارجية الأمريكى يوطد الترابط فى تشيلى

عزز وزير الخارجية الأمريكى "أنتوني بلينكن" اليوم الأحد، العلاقات بين الولايات المتحدة و تشيلى خلال التهنئة بذكرى اليوم الوطنى.
وأعرب بلينكن أنه بالنيابة عن شعب الولايات المتحدة الأمريكية أرسل أطيب تمنياتنا لشعب تشيلى أثناء احتفاله بعيده الوطنى فى 18 سبتمبر"، حسبما ذكر بيان الموقع الرسمى للخارجية الأمريكية.

🔴 رئيس أرمينيا يخالف قوانين وداع الملكة إليزابيث

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أحد مساعدي الرئيس الأرميني فاهاغن خاتشاتوريان قام بتصويره عبر الهاتف بجانب نعش الملكة إليزابيث الثانية في قصر وستمنيستر في لندن.

🔴 البريطانيون يشتكون من عبء اللاجئين الأوكرانيين

يواجه 50 ألف لاجئ أوكراني خطر التشرد بحلول عام 2023، بعد تزايد شكوات البريطانيين من عدم القدرة على دعمهم بسبب ارتفاع الأسعار.

وأشارت صحيفة "ميرور" الى أن أكثر من ربع السكان الذين استضافوا لاجئين أوكرانيين، يعتزمون الخروج من المخطط عند انتهاء مدة التزام الإسكان البالغة ستة أشهر، ويقول النشطاء، إن هذا يعني أن حوالي 20 ألف لاجئ قد يُتركون بلا مأوى في الشتاء، وبحلول عام 2023 سيرتفع عددهم إلى 50 ألفا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2