نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةدار المعارف

عرب وعالم19-9-2022 | 20:18

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 19 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

نعش «إليزابيث» يصل إلى كنيسة سانت جورج لـ «توارى الثرى»

وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى كنيسة سانت جورج حيث ستوارى الثرى.

بدأت اليوم الإثنين، مراسم الجنازة الرسمية للملكة البريطانية الراحلة، التي توفيت عن عمر 96 عاما.

«كلاب» الملكة إليزابيث الثانية ينتظروها فى قلعة وندسور

رصدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن كلاب الملكة إليزابيث الراحلة في قلعة وندسور في انتظار الموكب الملكى الذى يحمل جثمانها.

ووصل منذ قليل جثمان الملكة إليزابيث إلى قلعة وندسور، على رأس موكب ملكى خرج من لندن، بعد إتمام الجنازة الرسمية فى كنيسة وستمنستر ونقل النعش إلى كنيسة الملك جورج السادس، لتُدفن بجوار أسرتها الملكية.

دراسة تدعو إلى بذل مزيد من الجهد لضمان الأمن الغذائي لسكان الصين


كشفت دراسة جديدة أجرتها الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، اليوم الإثنين، أنه ينبغي على الصين بذل المزيد من الجهد لمنع فقدان العناصر الغذائية وهدرها خارج بوابات المزارع، ما إذا أرادت ضمان الأمن الغذائي لمواطنيها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.


وسلطت الدراسة الضوء كذلك على تهديد الأمن الغذائي الذي يمثله فقدان الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية من خلال المعالجة والتعبئة والنقل، بحسب ما أوردته صحيفة (ساوث شينا مورنينج بوست) الصينية عبر موقعها الإلكتروني.

الأمم المتحدة: نحو 15 ألف ضحية من المدنيين في أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي

أفاد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أن عدد الضحايا المدنيين في أوكرانيا بلغ حتى يوم أمس 14 ألفا و532 ضحية مدنية، بينهم 5916 قتيلا و8616 جريحا.

وأشار المكتب الأممي - في آخر تحديث أصدره، اليوم الاثنين، لأعداد ضحايا الأزمة الأوكرانية - إلى أن عدد القتلى في منطقتي دونيتسك ولوجانسك بلغ 3540 قتيلا و4682 جريحا، فيما بلغ عدد الضحايا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية 3171 قتيلا و3356 جريحا.

مجلس الأمن الأرميني: إجمالي القتلى والمفقودين جراء هجوم أذربيجان بلغ 207 أشخاص

أعلن مجلس الأمن الأرميني اليوم الاثنين أن إجمالي أعداد القتلى والمفقودين الأرمن جراء الهجوم الأخير من أذربيجان وصل إلى 207 أشخاص.

وذكر مجلس الأمن الأرميني - في بيان عقب الجلسة التي ترأسها رئيس الوزراء نيكول باشينيان حسبما نقلت وكالة أنباء"أرمنبريس" الأرمينية- أن "3 مدنيين قتلوا وفقد اثنان آخران فيما أصيب 293 جنديا و7 مدنيين وتم أسر 20 جنديا".

إسبانيا: إنقاذ 372 مهاجرًا من الموت غرقًا بمياه البحر المتوسط خلال نهاية الأسبوع


تمكنت إسبانيا على مدار نهاية الأسبوع من إنقاذ 372 مهاجرا من جنسيات مختلفة من الموت غرقًا في البحر المتوسط حيث كانوا على متن قوارب تابعة لمهربين.

النهاية.. إنزال جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى القبور الملكية


أفادت قناة سكاي نيوز في نبأ عاجل، عن إنزال جثمان الملكة إليزابيث الثانية، إلى القبور الملكية، في كنيسة الملك جورج السادس.

ونزع التاج الملكي والصولجان من نعش إليزابيث الثانية، ليتم نقلهم إلى كنيسة سانت جورج.

الجيش الصومالي يسيطر على منطقة «جو» بـ «غلغدود»



استعادت قوات الجيش الصومالي، اليوم الإثنين، السيطرة على منطقة جو التي تبعد حوالي 55 كيلومترا عن مديرية غوري عيل بمحافظة غلغدود.

الخارجية الروسية تستدعى «أليسون» بسبب هجوم كندا



استدعت وزارة الخارجية الروسية السفيرة الكندية فى موسكو أليسون لو كلير إلى الوزارة ، يوم الاثنين، احتجاجا على هجوم شخص مجهول على السفارة الروسية فى أوتاوا.

بوتسوانا تخطط لإعدام 10 آلاف رأس ماشية



أعلنت حكومة بوتسوانا، اليوم الإثنين، أنها تخطط لإعدام قرابة 10 آلاف رأس من الماشية، للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية.

وقال مساعد وزير الزراعة موليباتسي موليباتسي: "من المتوقع إعدام 9757 رأس من الماشية في القرى الشمالية الشرقية المتاخمة لزيمبابوي".

اليمن وأمريكا يبحثان خروقات المليشيات الحوثية للهدنة



بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خروقات المليشيات الحوثية للهدنة، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسائل إعلام سورية تعلن اعتقال الاحتلال لمواطن غرب ريف درعا الغربي



قالت إذاعة "شام اف أم" السورية، اليوم الإثنين: "قوة إسرائيلية اعتقلت مواطنا سوريا بعد إطلاق النار عليه مع مجموعة من الأشخاص أثناء جمع الحطب غرب درعا".

وأضافت الإذاعة: "الحادثة وقعت في وادي الرقاد قرب قرية جملة على شريط فض الاشتباك أقصى ريف درعا الغربي".

مقتل 159 شخصا إثر الفيضانات النيجرية



أعلنت سلطات النيجر، اليوم الإثنين، أن الفيضانات الناتجة من هطول أمطار غزيرة، تسببت بمقتل 159 شخصا، في أحد أكثر المواسم الممطرة غير المسبوقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2