معرض "بالحبر السري".. الأحد المقل بجامعة حلوان

معرض "بالحبر السري".. الأحد المقل بجامعة حلوانجامعة حلوان

ثقافة وفنون21-9-2022 | 17:36

تستضيف قاعة الشهيد أحمد بسيونى ب كلية التربية الفنية جامعة حلوان معرضاً فنيا ذو طابع خاص، وهو معرض "بالحبر السري" للفنانة التشكيلية د.ساره بدير المدرس بقسم التصميم ب كلية التربية الفنية جامعة حلوان وذلك يوم الأحد القادم الموافق ٢٥ سبتمبر في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ويستمر المعرض حتى الخميس الموافق ٢٩ /٩/٢٠٢٢.

وسوف يقوم بافتتاح المعرض الأستاذ الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، والأستاذة الدكتورة مها مزيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والأستاذ الدكتور أحمد رفعت رئيس قسم التصميمات الزخرفية بكلية التربية الفنية.

"بالحبر السري" هو الاسم الذى اختارته الفنانة للمعرض حيث تدور فلسفة المعرض عن "الحبر السري"، فالحبر السرى يُخفي ما لا نريد اظهاره للغير...، فالناس معادن كلُ يظهر معدنه وقت الشدة. تماماً كالحبر السري يُظهر ما يخفيه عند وضع مادة معينة عليه.

الناس معادن، والمعادن منها النفيس ومنها البخس. فأما النفيس فيبقى نفيساً مهما علاه من شوائب فإنها لا تلتصق به لأنه أصيل، فبمجرد أن تزيح ما عليه من غبار فانه يلمع ويظهر بريقه. وأما البخس فهو قابل للاتساخ والصدأ والتآكل، ولا يحافظ على لمعانه حتى وهو جديد، لا يستطيع ان يخدع الناس بذلك المظهر الذي يعلوه.

وكذلك الناس هم كالمعادن منهم من يبقى على اصالته ومبادئه واخلاقه، لا يتغير مهما قست عليه ظروف الحياة، فإن له قلباً لا يعرف إلا الخير. ومنهم سرعان ما يتغير، لا يعرف حباً، ولا يحفظ عهداً. فما هو معدن كل منا؟ الامر ليس كما ندعي، وانما بما نؤمن به، وما نفعله، وما يظهر في سلوكنا. هذا شأن الناس ونحن من الناس.

ويضم المعرض عدد (١١) عمل فني استخدمت الفنانة في رسمها وتنفيذها الأحبار السرية والأقلام الخشبية الملونة، بالإضافة إلى قيام الفنانة بعمل عرض تفاعلى مصاحب للمعرض.

والجدير بالذكر أن الفنانة أقامت العديد من المعارض الفنية منها معرض خاص بعنوان "تاج" بقاعة الشهيد احمد بسيوني، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان مارس ٢٠٢٢. ومعرض خاص بعنوان "أنا مصرية" بقاعة صلاح طاهر، دار الأوبرا المصرية نوفمبر ٢٠٢٠. وشاركت بالعديد من المعارض وورش العمل داخل مصر وخارجها، ومنها: مارس ٢٠٢٢ معرض "أجندة". اغسطس ٢٠٢١ "المعرض العام ٤٢". فبراير ٢٠٢٠ معرض "أجندة". نوفمبر ٢٠١٩ "صالون الشباب" الدورة ٣٠. اغسطس ٢٠١٩ "معرض الفن الدولي للبريد" ايود، رومانيا. نوفمبر ٢٠١٨ "صالون الشباب" الدورة ٢٩. نوفمبر ٢٠١٧ "صالون الشباب" الدورة ٢٨ وحصلت على جائزة الصالون في مجال الفنون التفاعلية. نوفمبر ٢٠١٦ معرض "كوني" وحصلت على المركز الرابع في مجال الفن التشكيلى. ابريل ٢٠١٥ "سوبر ماركت"، استوكهولم، السويد. فبراير ٢٠١٥ المشاركة بورشة بعنوان "شمال وجنوب"، بالتعاون بين مكتبة الأسكندرية والإتحاد الأوروبى لدعم التنوع الثقافى والإبداع فى مصر. فبراير ٢٠١٤ المشاركة بورشة بعنوان "صورة العالم"، بالتعاون بين شبكة عين الفنانين المصريين ومؤسسة سارينكوـ إيطاليا، مع أتيليه الإسكندرية ـ جماعة الفنانين والكتاب، ليكون العمل جزء من مقتنيات متحف بينيتون فى إيطاليا. إبريل ٢٠١٣ المشاركة بمدرسة صيفية بعنوان "وجهات نظر تتكشف"، بالتعاون بين "كلية التربية الفنية"، جامعة حلوان، مصر و"جامعة الفنون" فى بريمن، ألمانيا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2