أتلتيكو مدريد يتبرأ من الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

أتلتيكو مدريد يتبرأ من الهتافات العنصرية ضد فينيسيوسأتلتيكو مدريد يتبرأ من الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

رياضة21-9-2022 | 22:43

أوضح ميجيل أنخيل خيل مارين، الرئيس التنفيذي لأتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، أن الهتافات العنصرية التي تعالت خلال مواجهة الديربي أمام ريال مدريد يوم الأحد على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) صدرت من أقلية، مشيرا إلى أنها أحرجت "الروخيبلانكوس".

وخلال مواجهة الديربي التي انتهت بفوز الريال وحفاظه على الصدارة، تعالت الصيحات العنصرية ضد فينيسيوس، ما أجج التوتر المثار بسبب تعليقات أطلقها ضيف في برنامج رياضي في إسبانيا ضد المهاجم الشاب بسبب رقصاته عقب تسجيل الأهداف.

وقال خيل مارين في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، حول الهتافات التي استهدفت البرازيلي فينيسيوس جينيور لاعب الريال "أنا أعرف جمهورنا جيدا ومن غير المقبول أن يعتقد شخص ما أنهم عنصريون".

وأضاف "تلك الصيحات جاءت من أقلية وأحرجتنا في أتلتيكو، ولا يمكنها أن تلوث صورة النادي ولا سلوك ومشاعر الغالبية العظمى".

وتابع مارين: "من غير المقبول أن يعتقد أحد أن جماهيرنا عنصرية".

وقال المسؤول "النادي يظهر منذ سنوات بحقائق أنه يمقت وينبذ هذا النوع من السلوك الذي يعتبر كارثة للمجتمع. لدينا بروتوكولات صارمة لمنع العنف والقضاء عليه".

وأوضح: "في السنوات الخمس الماضية، فتحنا 433 ملف تحقيق بشأن سلوكيات مخالفة لهذه اللوائح الداخلية وطردنا 51 عضوا".

وأردف: "سنواصل التزام الصراحة في هذه الأمور، لكننا ندرك أن فعلا فرديا لمشجع ما يمكن أن يعرقل كل هذا العمل. إنها مخاطرة يتعرض لها أي نادٍ، لكننا لن نتراجع".

وفيما يتعلق بتعليقات رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيز، الذي ذكر الثلاثاء أنه يشعر بالحزن لما حدث وأنه يتوقع ردة فعل قوية من أتليتكو، قال مارين: "أقدر أنك تذكرنا بالتزامنا، وأنا أوافق بشكل تام على تعليقك".

واستمر: "يجب أن أشير أيضا إلى أن متابعة هذه الآفات مهمة الجميع، وليس مديري النادي فقط. إنهم يتهموننا بينما نحن في الواقع ضحايا".

وذكر خيل مارين أن "على المحترفين في هذا المجال أن يكونوا أكثر حرصا في كل كلمة وفعل، لأن كرة القدم، بالشغف الذي تعيش به، تضخم أي خطأ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2