رئيس لوجانسك: انطلاق الاستفتاء للانضمام لروسيا خطوة مهمة طال انتظارها

رئيس لوجانسك: انطلاق الاستفتاء للانضمام لروسيا خطوة مهمة طال انتظارهارئيس لوجانسك

عرب وعالم23-9-2022 | 13:41

أكد رئيس جمهورية لوجانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، أن انطلاق عملية التصويت في الاستفتاء لضم دونباس إلى روسيا تعد من أحد الخطوات المهمة التي طال انتظارها في البلاد.

وقال باسيتشنيك، في تصريح خاص لقناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة، إن "عملية الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا خطوة تنتظرها لوجانسك منذ 8 سنوات، معربا في الوقت نفسه عن ثقته في اختيار سكان الجمهورية الانضمام إلى موسكو.

وشدد على أهمية الانضمام إلى روسيا من أجل تحقيق الاستقرار والأمن لدونباس ومن أجل تحرير كافة حدودها التي وصفها بـ"التاريخية"، منتقدا في الوقت ذاته القصف الأوكراني المستمر على مناطق لوجانسك.

ومن جانبه، وصف رئيس جمهورية دونيتسك انطلاق عملية الاستفتاء بـ"الحدث التاريخي" بالنسبة لمنطقة دونباس، مبررا المعارك التي تخوضها دونباس بأنها من الدوافع الرئيسية للانضمام إلى روسيا.

وفي وقت سابق اليوم بدأت عملية التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي زابوروجييه وخيرسون في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتأتي الاستفتاءات بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية، والتي يمكن أن تضيف 300 ألف من القوات الروسية إلى المعارك، ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت في الاستفتاءات خمسة أيام حتى يوم الخميس المقبل.

أضف تعليق