وزير الخارجية العراقي يؤكد ضرورة الارتقاء بمُستوى العلاقات بين بغداد وبرلين

وزير الخارجية العراقي يؤكد ضرورة الارتقاء بمُستوى العلاقات بين بغداد وبرلينوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

عرب وعالم23-9-2022 | 14:28

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ضرورة الارتقاء بمُستوى العلاقات بين بغداد و برلين معربا عن تقديره لمواقف ألمانيا الداعمة لبلاده في معركتها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وتقديم المساعدات الإنسانية والدعم اللوجستي للقوات الأمنية العراقية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة، أن الوزير فؤاد حسين التقى مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة بدورتها الـ77 المُنعقدة في ‫نيويورك، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها بما يخدم مصالحهما.

وأشار حسين، إلى أن العراق لا يزال في حاجة لدعم ألمانيا نظرًا لخبرة برلين في إعادة الإعمار والنهوض الاقتصادي، معربا عن رغبة العراق في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مُستويات أعلى، وعن أمله في فتح آفاق متعددة في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري والطاقة وسبل مُواجهة تداعيات التغير المناخي، مؤكدًا ضرورة التنسيق الأمني والاستخباري خصوصًا في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبها، أكدت الوزيرة الألمانية أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، مشيرة إلى التزام بلادها في دعم العراق على الأصعدة كافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2