محافظ أسوان يشدد على مواصلة إزالة التعديات على أملاك الدولة

محافظ أسوان يشدد على مواصلة إزالة التعديات على أملاك الدولةتعديات على أملاك الدولة

محافظات23-9-2022 | 14:50

شدد محافظ أسوان أشرف عطية على مواصلة إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، حيث تستكمل الأجهزة المعنية جهودها المتعلقة بإزالة التعديات على الأراضي ضمن الموجة الـ 20 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاسترداد حق الدولة والشعب في أراضيه.

ووجه عطية رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المتواصل مع الأجهزة الأمنية، وكل الجهات المختصة لإزالة مختلف أشكال التعديات البناء أو الزراعية أو الري سواء الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو في المهد أو التي يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية للحفاظ على كل شبر من أراضي أملاك الدولة.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنفيذ حملة إزالة للتعديات بمناطق شرق وقبلي عمارات التجاريين والصالحين استهدفت 36 حالة بناء مخالف بدون ترخيص، وشملت هذه الحالات تنفيذ 9 قرارات إزالة صادرة من قبل، و23 حالة تعد، بجانب 4 قرارات إزالة فورية في المهد.

وفي نفس السياق، قرر محافظ أسوان فتح الباب أمام تلقى طلبات تقنين وضع اليد بالنسبة لأصحاب المنازل المقامة على أراضى أملاك الدولة، والذين مضى على التحكير أو الربط الخاص بهم 60 عامًا للسير فى إجراءات تمليك الأرض لهم فى موعد غايته نهاية ديسمبر القادم بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأشار ال محافظ أسوان إلى أن ذلك جاء حفاظًا على أملاك الدولة، والحد من التعديات مستقبليًا، وهو الذى يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تقوم بها المحافظة لتلبية مطالب المواطنين بعد معاناة لسنوات من عدم تحقيق الاستقرار لهم.

ومن ناحية أخرى، أعلن محافظ أسوان وصول بعض المساعدات المتنوعة المهداة من بنك الطعام المصري بإجمالي 1799 كرتونة مواد غذائية؛ حيث تم توزيعها على مختلف جمعيات تنمية المجتمع بمدن ومراكز المحافظة والتي تتعامل مع البنك.

وأشاد محافظ أسوان بالدور الوطني والمشاركة المجتمعية الفعالة لبنك الطعام المصري لمساندة الجهود التنفيذية المبذولة من أجل تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية وتوفير حياة كريمة للبسطاء والأسر الأكثر احتياجًا.

أضف تعليق