محافظ الدقهلية: لدينا السبق في التعامل مع القضايا البيئية من خلال إنشاء مدافن صحية

محافظ الدقهلية: لدينا السبق في التعامل مع القضايا البيئية من خلال إنشاء مدافن صحيةمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات25-9-2022 | 21:23

دار المعارف

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن المحافظة كان لها السبق في التعامل مع قضايا البيئة التي تؤثر في التغيرات المناخية من خلال إنشاء مدافن صحية ونقل المقالب العشوائية حيث تم إنشاء المدفن الصحي بقلابشو بأحدث التقنيات العلمية لضمان عدم حدوث أي انبعاثات بالإضافة إلى نقل كافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، أعضاء اللجنة التنفيذية لتقييم أعمال المشاركين بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية للحفاظ على البيئة والمقدمة من المشاركين على المنصة الالكترونية للمبادرة تنفيذا للإستراتيجية الوطنية للمتغيرات المناخية 2050.


وثمن مختار - وفقا لبيان - جهود جميع المشاركين من أبناء الدقهلية بمشروعات وأفكار تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة، لافتا إلى استمرار أعمال اللجنة في تقييم المشروعات المقدمة من المشاركين من أبنائها على مدار أسبوع كامل من اليوم وحتي الخميس القادم، وسيتم عرض نتائج التقييم في مؤتمر مع مطلع شهر أكتوبر المقبل.


وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة على مستوي جميع المحافظات.


وعلى صعيد آخر -أكد محافظ الدقهلية أن المحافظة استعدت واتخذت إجراءات وتدابير شاملة بالمحافظة مع قدوم موسم الشتاء وإحتمالية سقوط الأمطار وتتضمن هذه الخطة تنفيذ اعمال تمهيد وتسوية الطرق الفرعية بالقري بمراكز المحافظة وربطها علي الطرق الرئيسية بنطاق المركز للتيسير علي المواطنين والمركبات.


وأوضح المحافظ - فى بيان - أنه جرى متابعة أعمال تطهير وتسليك بالوعات الأمطار بالشوارع والميادين بمراكز ومدن المحافظة متابعا في هذا الصدد جهود الوحدات المحلية لكل من مركزى منية النصر وآجا في هذا الشأن.


ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعمل حصر شامل لجميع بالوعات الأمطار وأماكن تصريف مياه الأمطار بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة وصيانتها وضرورة تشكيل غرف عمليات فرعية وإمداد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بكافة الأحداث الطارئة علي مدار اليوم خلال موسم الشتاء.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة