أبرز تصريحات سوسن بدر عن والدتها الفنانة آمال سالم

أبرز تصريحات سوسن بدر عن والدتها الفنانة آمال سالمسوسن بدر

ثقافة وفنون26-9-2022 | 11:04

تطرقت الفنانة سوسن بدر إلى الحديث عن والدتها "آمال سالم" في خلال حوارها التليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، وخلال حوارها ظهر سؤال من هي الفنانة آمال سالم والدة سوسن بدر على الساحة الفنية.

وتحدثت سوسن بدر خلال الحلقة عن والدتها الفنانة آمال سالم قائلة: "تعلمت من والدتى المهنية فى العمل، وهى الفنانة آمال سالم وكانت من آخر أعمالها مسرحية ريا وسكينة، ومن بعد المسرحية أصيبت بالزهايمر".

وأضافت سوسن بدر: أنه في ذلك الوقت كان مرض الزهايمر غير معروف، وذهبنا لطبيب كبير كان يعمل بالخارج، وعلمنا منه أنها مصابة بالزهايمر".

ورداً على سؤال من هي الفنانة آمال سالم؟ نستعرض لكم أهم أعمالها الفنية:

في 27 أكتوبر 1924 ، ولدت آمال سالم، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1954 بدور صغير في فيلم "الجريمة والعقاب"، بطولة ماجدة وشكري سرحان.
لكن احترافها الحقيقي للفن بدأ في عام 1970 بمشاركتها في مسلسل "على باب زويلة"، بطولة صفاء أبوالسعود، ومن إخراج نور الدمرداش.

تألقت في الدراما التليفزيونية أكثر من أفلام السينما؛ إذ ظلت تقدم المسلسلات منذ ذلك الوقت وحتى أوائل الثمانينيات، ومن أشهر المسلسلات، التي شاركت بها في تلك الفترة كانت: "طوفان بلا نهاية"، "مبروك جالك ولد"، "الفتوحات الإسلامية".

إلى أن جاءتها فرصة المشاركة بمسرحية "ريا وسكينة"، عام 1983 ، تألقت في دورها "الخالة أمونة"، زوجة والد الفتاتين "ريا وسكينة"، اللتين هربتا من منزلهما خوفاً من تزويجهما غصباً بمساعدة "الخالة أمونة".

نجاحها في دور"الخالة أمونة"، أغرى صناع السينما، فعادت إليها بعد طول غياب من خلال فيلم "يا ما أنت كريم يا رب"، أمام فريد شوقي، ونور الشريف؛ لتشارك بعده في فيلم "بحر الأوهام"، عام 1984، وهو الفيلم، الذي جمعها بابنتها الممثلة الصاعدة في ذلك الوقت "سوسن بدر".

بدأ العد التنازلي لمسيرة "آمال سالم" مع نهـاية الثمانينيات وأول التسعينيات، حيث اختتمت مسيرتها الفنية بمسلسل "المنزل الخلفي"، لتسلم الراية لابنتها "سوسن بدر".

و فاقت والدتها في الشهرة والنجومية، بل وازدادت تألقاً بتقدمها في العمر، لكن جاءت وفاة والدتها الفنانة ”آمال سالم“ في 12 مايو 2010 ، لتعرقل مسيرتها بعض الشيء.

إذ استغرقت سوسن بدر في الحزن على والدتها وقت كبير، ما اضطـرها للاعتـذار عن المشاركة في أي أعمال فنية لفترة من الوقت، لتعود بعد ذلك بقـوة وتزداد تألقاً.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2