زوارق الإمارات تحافظ على صدارة مونديال الفورمولا 1

زوارق الإمارات تحافظ على صدارة مونديال الفورمولا 1زوارق الإمارات تحافظ على صدارة مونديال الفورمولا 1

رياضة26-9-2022 | 18:17

أسدل الستار على السباق الرئيسي الثاني للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، والتي أقيمت في مدينة سان نازارو الإيطالية بمنصة إماراتية.

وحقق زورق «الشارقة 12»، بقيادة فرديناند زيندبيرجن، لقب السباق، وحل زورق «أبوظبي 5»، بقيادة ثاني القمزي، ثانياً، وانتزاع زورق «أبوظبي 6»، بقيادة شون تورنتي، المركز الثالث. وعزز زورق «أبوظبي 6» صدارته للترتيب العام للبطولة، بالوصول للنقطة 52، واستمر في وصافة المنافسة زورق «أبوظبي 5»، بقيادة القمزي، بالوصول للنقطة 35.

ويأتي في المركز الثالث حالياً، «زورق 1»، بقيادة جوناس آندرسون، حامل لقب البطولة برصيد 31 نقطة، وليكمل الفريق الإماراتي رحلة الأحلام، لتحقيق لقب البطولة الأغلى في عالم الرياضات البحرية لموسم 2022.

وجاءت منافسات هذه الجولة كي تقام من خلالها سباقان في أسبوع واحد، لزيادة جرعة الإثارة في المنافسة على المراكز الأولى في البطولة.

ومن المقرر، أن تشهد إقامة 4 جولات هذا الموسم، وستقام الجولة الثالثة والمقبلة في مدينة أولبيا في جزيرة سردينيا الإيطالية في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتقام الجولة الختامية من البطولة في ديسمبر/كانون الأول القادم في إمارة الشارقة، حيث تعود المنافسة للإمارة.

وتوجه سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، لما حققته الفرق الإماراتية من تميز ونجاح كبير في هذه الجولة.

كما هنأ كافة أعضاء الفريق من الطاقم الفني والإداري مع المتسابقين، بعد التكاتف في هذه الجولة للوصول للنتائج المطلوبة.

وقال الرميثي: "حققنا في هذه الجولة المطلوب، وهو الاستمرار في صدارة البطولة، وتعزيز الموقف العام لزوارق الفريق في المنافسة على اللقب".

وأضاف: "خضنا سباقين في يومين متتاليين، وكانت هناك الكثير من التفاصيل والأحداث التي تتطلب التركيز، وأنهينا المرحلة بالنتائج المطلوبة".

وتابع: "أريد أن أشكر جميع أعضاء الفريق لأن ما قدموه في الجولة الحالية من تعاون وتكاتف أسهم في تحقيق النتائج التي كنا نتطلع إليها وأيضاً، المضي وفق الخطة المنشودة".

وأكمل: "نحن الآن في الصدارة عن طريق زورقين معاً، وسنواصل الكفاح حتى الجولة الختامية من البطولة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2