لجنة محليات النواب تكشف مدى الإنجاز في ملف القمامة

لجنة محليات النواب تكشف مدى الإنجاز في ملف القمامةلجنة محليات النواب تكشف مدى الإنجاز في ملف القمامة

* عاجل27-2-2018 | 14:59

كتب: عمرو عادل
قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن إنجاز ملف القمامة وإجراءات إنشاء الشركة القابضة تم بتوافق وطني بين البرلمان والحكومة، على مدار عامين.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور وزراء البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي، لاستكمال متابعة إجراءات ودراسات الحكومة المعلنة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة المنعقدة بتاريخ 25من مايو2017 وما تلاها من اجتماعات حول التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها وذلك على مستوى الجمهورية وكذلك الإصدارات التشريعية المطلوبة لتحويل تلك الآفة إلى صناعة ومنفعة اقتصادية.
ولفت السجيني إلى أن اللجنة عقدت 27 اجتماعًا رسميًا و12 اجتماعًا فرعيًا واجتماعين في غير وقت دور الانعقاد بإجمالي 150 ساعة عمل بحضور عدد من الوزراء، وذلك في إطار من التعاون الجيد والنقاش قائلًا: "كلًا منا وفق سلطاته كبريات وحكومة".
وأكد السجيني أنه بتاريخ 25 مايو من العام الماضي تم التوافق على الضوابط وإنشاء الشركة القابضة، وهى جزء من الحل وليس الحل الكامل لمخلفات القمامة.
وتوجه السجيني بالشكر للحكومة على تواصلها الفعال في هذا الملف، مؤكدًا أن ما تم من علاقة بين الحكومة والبرلمان في هذا الملف أمر يحتذي به في العلاقة بين السلطات حيث كل في مهتمة ووفق المصلحة العامة، متوجها أيضا بالشكر لوسائل الإعلام لدعمها هذا الملف.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2