وزير الطيران يرأس وفد مصر فى اجتماعات الجمعية العامة للإيكاو بمونتريال

وزير الطيران يرأس وفد مصر فى اجتماعات الجمعية العامة للإيكاو بمونتريالالفريق محمد عباس وزير الطيران المدني

مصر28-9-2022 | 17:53

يغادر القاهرة مساء اليوم الأربعاء، الفريق محمد عباس وزير ال طيران المدني، متوجهاً إلى مونتريال بكندا حيث يرأس وفد مصر في اجتماعات الجمعية العامة الحادية والأربعين للمنظمة الدولية لل طيران المدني "الإيكاو"، والتي تستمر أعمالها حتى السابع من أكتوبر المقبل ويشارك فيها وفود 193 دولة أعضاء بالمنظمة في أول مشاركة دولية للفريق محمد عباس بعد توليه مسئولية وزارة ال طيران المدني.

ومن المقرر أن يلقى وزير ال طيران كلمة مصر أمام الجمعية العامة للإيكاو، حيث يستعرض خلالها رؤية مصر تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجه صناعة ال طيران ودورها في دعم جهود الإيكاو والتنسيق الدائم لخدمة النقل الجوى العالمي.

وتأتى مشاركة مصر في إطار الحرص على التواجد الفعال في كافة ال مؤتمرات واللقاءات الإقليمية والدولية المعنية بصناعة ال طيران انطلاقاً من دور مصر الرائد في مجال ال طيران المدني.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة للمنظمة الدولية لل طيران عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بسياسات النقل الجوى والاستدامة ومستقبل الصناعة في ظل التحديات التي تواجهها وفى مقدمتها أمن وسلامة وبيئة ال طيران العالمي والأمن الإلكتروني في إطار الخطة العالمية لأمن ال طيران الصادرة عن منظمة الإيكاو وكذلك سبل مواجهة التغير المناخي والحد من التلوث البيئي وفق خطة التعويض عن الكربون وخفض الانبعاثات في مجال ال طيران الدولي المعروفة باسم "خطة كورسيا" الصادرة عن الإيكاو.

وتشارك مصر في أعمال الجمعية العامة للإيكاو بوفد رفيع المستوى يضم الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة ال طيران المدني والطيار سامح الحفني مندوب مصر في الإيكاو وعدد من الخبراء والمختصين في سلطة ال طيران المدني.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2