وزير التعليم: المعلم شريان العملية التعليمية وسنعمل على بناء قدرات المعلمين

وزير التعليم: المعلم شريان العملية التعليمية وسنعمل على بناء قدرات المعلمينوزير التعليم

مصر29-9-2022 | 12:46

دار المعارف

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن المعلم هو شريان العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على بناء قدرات المعلمين من خلال التدريب وتنمية المهارات وتحفيز المعلمين.

وقال الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم / الخميس/ للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد - إنه في النصف الثاني من أكتوبر المقبل ، سيكون هناك احتفالية كبيرة تحت عنوان " أنا المعلم" وسيكون هناك حوافز للمعلم وسند المعلم من خلال خلال نقاط الأداء، وسيكون للمعلم بطاقة لشراء احتياجاته من جميع الأماكن بتخفيضات كبيرة.

ونوه بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي باختيار 1000 معلم لتدريبهم على تولي إدارة المدارس من خلال الحصول على دبلومة استراتيجية لمدة عام ، وأيضا الوزارة تعمل حاليا على رخصة مزاولة المهنة وسيتم وضع آليات جديدة لأن التدريس نظام إبداعي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا بطريقة تشاركية مع جميع مؤسسات الدولة، كما أن المجتمع المدني والقطاع الخاص شريك أساسي في تطوير العملية التعليمية، مؤكدا أن هناك مشروعا كبيرا لحوكمة التعليم الخاص وتصنيف المدارس الخاصة، بالإضافة إلى لائحة انضباط تعمل الوزارة عليها الآن.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين