نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يستقبل مدير مشروع المعرفة العالمي

نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يستقبل مدير مشروع المعرفة العالمينائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يستقبل مدير مشروع المعرفة العالمي

مصر30-9-2022 | 10:04

أحمد النومى

استقبل الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، امس بقصر الزعفران ، الدكتور هانى تركى كبير المستشارين التقنيين والمدير الإقليمي لمشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ، لبحث سبل التعاون بين مشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وجامعة عين شمس، وذلك بحضور الدكتور محمد البحيرى مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال ، والدكتور أيمن فريد مدير مركز التوظيف بالجامعة .

وخلال اللقاء أوضح الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هناك تعاون مرتقب بين جامعة عين شمس و مشروع المعرفة الاقليمى والذي يمثله الدكتور هانى تركي وهو المسؤول عن المشروعات الخاصة بالمعرفة فى العالم العربي ونشر المعرفة والابتكار وربط ذلك بسوق العمل والاقتصاد.

وأضاف أن ذلك سيعد بداية للتعاون مع الأمم المتحدة فى هذا المجال وستكون البداية بالدول العربية ثم الأفريقية وسيكون هناك تعاون كبير مع جامعة عين شمس لتنفيذ هذا المشروع .

جاء اللقاء عقب الزيارة التى قام بها د.هانى تركى لمبنى الابتكار وريادة الأعمال I hub ، وقد أشاد سيادته بالمجهودات المبذولة فى مركزى التوظيف و ريادة الأعمال بالجامعة، ووصفه بالمجهود المشرف والفريد والنادر وجوده في الكثير من الجامعات المصرية والعربية.

وقال أننا سنحاول جاهدين من خلال مشروع المعرفة العالمى التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائى أن نقوم بتعميم هذه التجربة على الجامعات المصرية والعربية لأن ذلك نموذجا فريد يجب على كل الدول العربية والجامعات أن تستفيد منه.

وأضاف أن الأيام الماضية شهدت اجتماعات مكثفه مع نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث وتم طرح العديد من المشروعات المشتركة بين مشروع المعرفة الاقليمي وبين جامعة عين شمس والذى يمكن من خلاله ان نفيد الشباب في مصر والعالم العربي ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المشروعات هو تأهيل الشباب لسوق العمل خاصة اذا كان شباب مؤهل ولديه فكر جديد ومتميز مثل شباب جامعة عين شمس.

وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ الدكتور ايمن صالح بإهداء درع الجامعة للضيف الزائر وتم التقاط بعض الصور التذكارية.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة