نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةبوابة دار المعارف الإخبارية

عرب وعالم2-10-2022 | 20:23

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم، مساء اليوم الأحد، الموافق 2 أكتوبر 2022.. وأبرز ما فيها:

بابا الفاتيكان يناشد بوتين بوقف العنف والموت في أوكرانيا

أعرب بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، عن قلقه العميق تجاه تصاعد الأوضاع في أوكرانيا، مُنددًا بخطر وقوع حرب نووية كارثية، تشكل خطرًا على البشرية بسبب تصاعد التوترات.

«فاينانشيال تايمز»: شتاء بارد متوقع في أوروبا وسط أزمة طاقة

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية نقلا عن المركز الأوروبي للأرصاد الجوية أن أوروبا ستواجه شتاء أكثر برودة هذا العام وسط أزمة الطاقة العالمية.

الناتو: انضمام فنلندا والسويد للناتو سيجعلان التحالف أقوى

أكد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) ميرتشا جيوانا، دعمه لجهود فنلندا و السويد للانضمام لعضوية الحلف، مُشيرًا إلى أن الدولتين "ستجعلان التحالف أقوى وأكثر مرونة واندماجًا في بقية الدول".

زعيم المجلس العسكري في بوركينا فاسو يوافق على التنحي

وافق زعيم المجلس العسكري السابق في بوركينا فاسو بول هنري سانداوغو داميبا، مساء يوم الأحد، على التنحي من منصبه بعد أيام من الإطاحة به من السلطة.

السفيرة البريطانية لدى الصومال تؤكد دعم حكومتها لمواجهة موجة الجفاف بـ «مقديشو»

استقبل رئيس الشعب للبرلمان الفيدرالي الصومالي، شيخ محمد نور "مدوبي"، اليوم الأحد، بمكتبه السفيرة البريطانية لدى البلاد، كيت فوستر.

الصومال ينجح في دحر الإرهابيين بـ «هيران»

قال نائب رئيس ولاية هيرشبيلى بالصومال، يوسف أحمد هجر: " العمليات العسكرية الجارية في محافظة هيران نجحت في دحر الإرهابيين واحتواء نشاطهم في المناطق التابعه للمحافظة"، مؤكدا أنهم مستعدون للموت على تقبل الأعمال الإجرامية ل مليشيات الشباب المتطرفة والقضاء عليهم.

«الدوما» يعلن حدود المناطق الجديدة في روسيا

أعلن مجلس الدوما الروسي، أن جمهوريات د ونيتسك و لوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، ستصبح جزءا من روسيا، داخل الحدود التي كانت موجودة في يوم إنشائها، وفقا للمعاهدات المقدمة للمجلس.

غانتس: الاتفاق سيعزز الاستقرار والردع لكنه ليس ضمانة لمنع احتكاك مستقبلي مع لبنان

نشر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، يوم الأحد، سلسلة من التغريدات علق من خلالها على ا تفاقية الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2