هاكرز يسربون 500 جيجابايت من بيانات المدارس بلوس أنجلوس

هاكرز يسربون 500 جيجابايت من بيانات المدارس بلوس أنجلوسهاكرز
دار المعارف

ذكرت تقارير إعلامية أن البيانات التي سُرقت أثناء هجوم إلكتروني على منطقة مدارس لوس أنجلوس الموحدة (LAUSD) تم نشرها للعامة من قبل قراصنة، حيث تم الإعلان عن البيانات المأخوذة من النظام المدرسي خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل Vice Society ، وهي منظمة ناطقة بالروسية تدعي مسؤوليتها عن هجوم الفدية الذي منع LAUSD من الوصول إلى البريد الإلكتروني وأنظمة الكمبيوتر والتطبيقات ، وفقًا لتقارير TechCrunch.

وكانت الجماعة قد حددت في السابق موعدًا نهائيًا في 4 أكتوبر / تشرين الأول لدفع طلب فدية غير محدد، وتم نشر البيانات المسروقة على موقع تسريب الويب المظلم التابع لنائب المجتمع ويبدو أنه يحتوي على معلومات تعريف شخصية ، بما في ذلك تفاصيل جواز السفر وأرقام الضمان الاجتماعي والنماذج الضريبية.

ووفقًا للتقرير ، تحتوي البيانات المنشورة أيضًا على معلومات سرية ، بما في ذلك العقود والمستندات القانونية ، والتقارير المالية التي تحتوي على تفاصيل الحساب المصرفي ، والمعلومات الصحية ، بما في ذلك بيانات اختبار Covid-19 ، وتقارير الإدانة السابقة ، والتقييمات النفسية للطلاب.

وتضمنت Vice Society ، وهي مجموعة معروفة باستهداف المدارس وقطاع التعليم ، رسالة مع البيانات المنشورة تفيد بأن وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA) ، وهي الوكالة الحكومية التي تساعد المدرسة في الاستجابة للانتهاك ، "ضيعت وقتنا".

في رسالة بريد إلكتروني ، أخبرت Vice Society TechCrunch أن CISA زعم أنها أوقفت إصدار البيانات وأن CISA كانت "مخطئة" في إبلاغ LAUSD بعدم دفع طلب الفدية.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة