شيخ الأزهر: رحمة الرسول أنقذت أممًا كانت على وشك الاحتضار أو الانتحار

شيخ الأزهر: رحمة الرسول أنقذت أممًا كانت على وشك الاحتضار أو الانتحارشيخ الأزهر

الدين والحياة5-10-2022 | 11:08

قال الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مظاهر رحمة النبي الكريم تستعصي على العد والحصر، فقد كان لهذه الرحمة فضلًا على التاريخ حين أنقذت بعثته أممًا كانت وشك الاحتضار أو الانتحار و اسألوا دولة الفرس والدولة الرومانية وأوروبا الشمالية ومصر والهند وجزيرة العرب وقارنوا أحوالها بوقت المبعث وبعد وفاته (ص) بعقد أو عقدين من الزمان فهناك سوف يتضح الفرق ويصدق القرآن الكريم والحديث الشريف"، مضيفًا أن هذه الرحمة لم تقبض يدها عن مستحقيها من المسلمين وغير المسلمين.
وهنأ الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد النبي الشريف .

و قال "الطيب"خلال كلمته بـ الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي، إن من دلائل الخير مواكبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام الاحتفال بانتصارات أكتوبر التي أعز بها العرب والمسلمين أيدهم فيها بنصرًا من عنده وأعاد إليهم أرضهم وديارهم بعد أن كبدوا المعتدين ما لم يكن يخطر على بال ولا خيال من خسائة فادحة في الأرواح والسلاح والعدة والعتاد.

وأضاف شيخ الأزهر،أنه في اقتران هاتين المناسبتين اليوم بعد ما يقرب من نصف قرن من الزمان يعتبر رمزًا يوحي للمسلمين بأن استعادة مجدهم وقوتهم مرهونًا بمدى التزامهم بترسم خطى النبي الكريم محمد (ص).

أضف تعليق