«كنداكة» للثقافة والتنمية ومنتدي شباب النوبة.. يختتمان ورشة عمل لتنمية المهارات واتخاذ القرارات

«كنداكة» للثقافة والتنمية ومنتدي شباب النوبة.. يختتمان ورشة عمل لتنمية المهارات واتخاذ القرارات«كنداكة» للثقافة والتنمية ومنتدي شباب النوبة.. يختتمان ورشة عمل لتنمية المهارات واتخاذ القرارات

أحوال الناس1-3-2018 | 09:28

كتب: فهد حسن -  إبراهيم شرع الله

اختتمت جمعية «كنداكة» للثقافة والتنمية الشاملة أولة فعاليتها بالتعاون مع منتدي شباب النوبة ومحافظة أسوان للوظائف والتنمية والبشرية، فعاليات ورشة عمل تنمية واتخاذ القرارت بالنادي النوبي العام بالقاهرة.

قالت جليلة جمال أن هذا التدريب أولي وأن الهدف من هذه الورشة لـ«جمعية كنداكة» الاهتمام والحفاظ على التراث والثقافة النوبية وكيفية إيجاد حلول وبدائل مناسبة والتمكين من اتخاذ القرار بثقة والتعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي القرارت الخاطئة وغير ذلك تدريب وتأهيل شباب وفتيات النوبة لسوق العمل.

وأضافت جمال أن نشاط «كنداكة» بدأ منذ ثلاث سنوات في صورة منتدى المرأة النوبية وعدة فعاليات في لقاءت ثقافية، لتكون في خدمة مصر والمجتمع النوبي .

ومن جانبها قال المستشار محمد عدلان إنه يتمني أن تحذو جميع الكيانات حذو جمعية «الكنداكة» ومنتدي شباب النوبة، معرباً عن سعادته بعقد المنتدي بالنادي النوبي العام بالقاهرة.

وأضاف عدلان أن أبواب النادي النوبي العام مفتوحة لورش العمل والمنتديات الثقافية.

وفى نفس السياق صرح الدكتور عبدالله عقيد مدير منتدي شباب النوبة ومحافظة أسوان للوظائف والتنمية البشرية أن هذه الورشة هي ثالث أعمال منتدي شباب النوبة للوظائف هذآ العام 2018 .

وأكد عقيد على أن المنتدي بدأ بتأهيل شباب النوبة وأسوان لسوق العمل واستكمال نشاطه التدريبي بكورس لكيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية وكورسات عمل للتدريب علي استخدام برامج الأكسيل المتقدم.

واختتم عقيد حديثه بكلمتة شكر للنادي النوبي العام معرباً عن سعادته بنشاط جمعية «كنداكة» وموجهاً الشكر لرئيسة اللجنة الثقافية لجمعية كنداكة سحر نجم التي بذلت جهد كبير لعمل ترتيبات الندوة.

ويذكر أن حضر المستشار محمد عدلان رئيس مجلس إداراة النادي النوبي العام، وجليلة جمال رئيس مجلس إدارة جمعية كنداكة للثقافة والتنمية الشاملة والدكتور عبد الله عقيد مدير منتدى شباب النوبة.

والجدير بالذكر أن جمعية «الكنداكة»  تضم سيدات المجتمع النوبي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2