صحة سوهاج: الكشف على 14 ألف مواطن خلال 9 قوافل طبية بـ5 مراكز في سبتمبر

صحة سوهاج: الكشف على 14 ألف مواطن خلال 9 قوافل طبية بـ5 مراكز في سبتمبرصحة سوهاج

محافظات7-10-2022 | 12:48

أعلن الدكتور سامى النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية، والكشف على حوالي 14 ألف مواطن بعدد 5 مراكز، وهى (أخميم _ دار السلام _ طما _ طهطا _ المنشأة)، من خلال 9 قرى، وهى قرى (الاحايوة شرق _ هاشم عسيري _أولاد الشيخ _ ام دومة _ الكوامل قبلى _ القرية بالدوير _ نزلة القاضي _ أولاد سلامه _ الكولا )، من خلال 9 قوافل طبية مجانية استهدفت القرى الأكثر احتياجًا لتلك الخدمات خلال شهر سبتمبر 2022.

كما أكد النجار أن القوافل الطبية تضم كل التخصصات الطبية، من ( الباطنة _ الأطفال _ أنف وأذن _ عظام _ جراحة _ الرمد _ الأسنان _ القلب _ الجلدية _ نساء و ولادة _ تنظيم الاسرة _ مسالك _ مخ وأعصاب) بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية و بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية.

وأضافت الدكتورة سحر عواجة، مدير إدارة القوافل الطبية، أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية وأن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجاناً.
ولفتت إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل وتأتى هذة القوافل الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن الاكثر احتياجًا بالريف والمناطق العشوائية في الحضر لمثل تلك الخدمات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2