مدرب مانشستر سيتي: سعداء بالفوز على ساوثهامبتون.. وهالاند يقدم مساعدة كبيرة لدي بروين

مدرب مانشستر سيتي: سعداء بالفوز على ساوثهامبتون.. وهالاند يقدم مساعدة كبيرة لدي بروينالمدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جواديولا

رياضة8-10-2022 | 20:42

أعرب المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جواديولا، عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز على نظيره ساوثهامبتون بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، في افتتاح لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أن جوارديولا يعتقد أن تأثير النرويجي إيرلينج هالاند على دفاعات الخصم يساعد زميله كيفن دي بروين على أن يكون في أفضل حالاته الإبداعية.

وأفاد بأن لاعب خط الوسط البلجيكي سجل تسع تمريرات حاسمة في أول تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وكان آخرها عندما حقق فريقه الفوز على ساوثهامبتون اليوم السبت.

ومع احتلال هالاند لقلب الدفاع وتقديمه تهديدًا مدمرًا للأهداف، يتمتع دي بروين بحرية إيجاد مساحة أكبر؛ حيث أقام اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا بالفعل علاقة ممتازة مع المهاجم النرويجي.

وقال جوارديولا: "بالنسبة لكيفن - خاصة كيفن - فإن السرعة والحركة في الخلف تساعده كثيرًا، وقدم الكثير من التمريرات الحاسمة لكنه كان بإمكانه اللعب بشكل أفضل اليوم - لم يكن هذا أفضل ما يستطيع كيفن أن يقدمه."

وتابع المدرب: "بشكل عام لعبنا بشكل جيد للغاية ضد فريق عانينا كثيرًا منه لقد غيّرنا إعدادنا وتشكيلتنا، وصنعنا الفرص وحققنا الفوز."

وواصل فريق مانشستر سيتي انتصاراته الكبيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء اليوم السبت على ضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، في افتتاح لقاءات الجولة العاشرة من المسابقة.

الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 23 نقطة ليرتقي إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، بفارق نقطتين عن أرسنال الذي تراجع للمركز الثاني، والذي سيواجه فريق ليفربول غدا الأحد، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

أحرز رباعية مانشستر سيتي، جواو كانسيلو في الدقيقة 20، وفيل فودين في الدقيقة 32، ورياض محرز في الدقيقة 49، وإيرلينج هالاند في الدقيقة 65.

وعزز هالاند بهدفه في لقاء اليوم، صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث وصل إلى الهدف رقم 15 بعدما لعب فريقه 9 مباريات فقط في المسابقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2