أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر9-10-2022 | 08:30

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، في مقر الوزارة، جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة تتناول العلاقات المصرية اليونانية المتميزة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إلى جانب التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

القاهرة .. ينطلق معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

القاهرة.. تشارك وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) بمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، وذلك حتى 15 أكتوبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من الدول العربية .

القاهرة..اختتام فعاليات أول منتدى عالمي للشباب حول الصحة وتغير المناخ، الذي تعقده منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) والتحالف العالمي للمناخ والصحة (GCHA)، تحت رعاية وزيري الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

الجزائر .. يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء؛ يخصص لعرض ومناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2023.

واشنطن .. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة جولييتا فالس نويز، إلى سويسرا في جولة خارجية تشمل بلجيكا وتستمر حتى 13 أكتوبر الجاري لبحث استمرار دعم الولايات المتحدة والجهود المشتركة في الاستجابة للأزمات الإنسانية العالمية.

واشنطن .. يتوجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانيال كريتنبرينك إلى فيتنام ولاوس وحتى 14 أكتوبر الجاري للتأكيد على التزام الولايات المتحدة تجاه اثنين من الشركاء المهمين في جنوب شرق آسيا وأهمية مركزية الآسيان قبل مؤتمرات القمة المتعلقة بالآسيان في شهر نوفمبر المُقبل.

تايبيه .. تصل عضو الكونجرس الأمريكي إيدي بيرنيس جونسون إلى تايوان، في زيارة تستغرق 4 أيام، تحضر خلالها الاحتفال بالعيد الوطني لجمهورية الصين.

فيينا .. يتوجه النمساويون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد لست سنوات مقبلة؛ حيث يتنافس 7 مرشحين، يتقدمهم الرئيس الحالي ألكسندر فان دير بيلين، الذي يتطلع إلى الفوز بفترة رئاسية جديدة بعد 6 سنوات قضاها في قصر "هوفبورج" الرئاسي.

القاهرة..تنطلق فعاليات الجلسة الثالثة من الصالون العلمي بالمركز القومي للبحوث لعرض إنجازات عدد من معاهد المركز الخاصة في مواجهة آثار التغيرات المناخية على الصحة ضمن استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ (COP27) في شهر نوفمبر بشرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز.

طنطا.. تستضيف جامعة طنطا ممثلي مؤسسة /حياة كريمة/ في ندوة توعوية طلابية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفي إطار التواصل المستمر والفعال مع المؤسسات الوطنية الداعمة لكافة المشروعات القومية الكبرى.

القاهرة.. تحيي فرقة "نظرة للإنشاد الديني"، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي أمسية دينية من الإنشاد في حب الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وستقدم قصائد لعدد من المتخصصين فى الإنشاد الديني والصوفي.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، احتفالية فنية، في الثامنة مساء، بمناسبة مرور 34 عاما على افتتاحها، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث تستعرض فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ملامح من تاريخ الطرب خلال الحفل المقام على المسرح الكبير، ويتناوب على قيادته المايسترو صلاح غباشي والمايسترو أحمد عامر.

القاهرة.. يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم النسائية، ضيفه الأردني في المباراة الودية الدولية الثانية، في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب استاد أكاديمية الشرطة الرياضي بالعباسية.

لندن.. يستضيف فريق آرسنال الإنجليزي، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد النني، نظيره ليفربول الذي يلعب له الفرعون محمد صلاح في الخامسة والنصف مساء على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تونس.. يلتقي فريق كرة اليد بنادي الزمالك مع نظيره الترجي التونسي في نهائي النسخة رقم 43 من بطولة إفريقيا للأندية الأبطال في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

برج العرب.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك نظيره فلامبو دو سنتر البوروندي في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا فى تمام السابعة مساء على ستاد برج العرب في الإسكندرية.

تونس ..يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الاتحاد المنستيرى التونسى فى الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب مركب مصطفى بن جنات فى مدينة منستير ضمن منافسات دور الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا .

تونس.. تشهد مدينة "القيروان" التونسية الليلة الختامية للاحتفال بالمولد النبوي، بتنظيم عدد من الاحتفالات والعروض، ومنها عرض الفوانيس والمناطيد الطائرة الذي يقام لأول مرة بالمدينة، وتنتهي الفعاليات بعرض صوفي بعنوان "رقائق عربية في مدح البرية" بالمركب الثقافي "أسد بن الفرات".

برشلونة.. يستضيف فريق برشلونة الإسباني ضيفه سيلتا فيجو في تمام الساعة التاسعة مساء، في إطار مباريات الجولة "الثامنة" من عمر مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم/الليجا/.

أضف تعليق

إعلان آراك 2