غدا.. انطلاق أول سفينة ركاب من تركيا إلى اليونان

غدا..  انطلاق أول سفينة ركاب من تركيا إلى اليونانسفينة ركاب

عرب وعالم9-10-2022 | 21:45

أعلنت غرفة تجارة إزمير التركية، اليوم الأحد، عن انطلاق أول سفينة ركاب من اليونان إلى تركيا، غدا الإثنين، وذلك يرجع إلى جهود بذلتها وزارة المواصلات والبنية التحتية التركية، بعد توقف دام عامين، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت غرفة تجارة إزمير، في بيان اليوم: "ستنطلق سفينة ركاب تابعة لشركة "ليفانتي للعبارات"، ومقرها اليونان من مدينة سالونيك متجهة إلى ولاية إزمير التركية غربي البلاد".

وذكر البيان أن رحلات السفينة ستنظم أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، من سالونيك إلى إزمير، وأيام الثلاثاء والخميس والأحد، من إزمير إلى سالونيك.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة إزمير محمود أوزغانار قوله: "يمكننا تطوير وسيلة نقل متكاملة عن طريق البحر بدءا من إزمير وصولا إلى سالونيك لتصل إلى أوروبا".

يشار إلى أن انطلاق الرحلات بين البلدين جاء نتيجة للاجتماع الذي عقد في 7 إبريل الماضي، بين الجانبين اليوناني والتركي، في غرفة تجارة إزمير، وذلك بعد انقطاع المباحثات بين البلدين والذي كان قد اكتسب صفة رسمية عام 2016، وقد انطلقت الرحلات البحرية بين تركيا والجزر اليونانية في 23 أبريل الماضي.

وتسير حاليا رحلات بين تركيا والجزر اليونانية كافالا وليسبوس وخيوس وفاثي وبيثاغوريو وساموس وميرينا وليمنوس وسيمي وسكالا باتموس وميس وكوس ورودس.

أضف تعليق