الناتو يشارك في تدريبات المحارب المشترك بقيادة المملكة المتحدة

الناتو يشارك في تدريبات المحارب المشترك بقيادة المملكة المتحدةالناتو

عرب وعالم10-10-2022 | 11:59

بدأ أكثر من 11 ألف فرد من المملكة المتحدة والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلنطي (ناتو) في تدريبات (المحارب المشترك) بقيادة المملكة المتحدة قبالة سواحل الجزر البريطانية، التي من المقرر أن تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وذكر بيان صادر عن الحلف أن التدريبات المشتركة نصف السنوية، تشمل تمرين القوات على الدفاع ضد هجمات المحاكاة فوق المياه وتحتها، وتمتد من اسكتلندا من منطقتي "كيب راث" و"هبريدس" في الشمال إلى بحر الشمال والقناة الغربية.

وأضاف البيان أن هناك 45 سفينة و30 طائرة مشاركة في التدريبات، بالإضافة إلى غواصات وبحارة وجنود وأطقم جوية من كندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا وهولندا والنرويج وبولندا و المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتستهدف التدريبات توفير بيئة معقدة يمكن للمشاركين فيها التدرب معًا وشحذ التكتيكات والمهارات لدول الحلفاء استعدادًا للانتشارها كقوة مهام مشتركة، كما يختبر التمرين قابليتهم للتشغيل البيني عبر البيئات البحرية والجوية والبرية، حيث يتدرب المشاركون على مجموعة متنوعة من المهارات، مثل تدريب فرقة العمل البحرية، والحرب المضادة للغواصات، والدفاع الجوي، وعمليات الأمن البحري.

أضف تعليق