غانا وجزر مارشال تتفقان على أهمية التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة تغير المناح

غانا وجزر مارشال تتفقان على أهمية التخفيف من الآثار السلبية لظاهرة تغير المناحتغير المناح

اقتصاد11-10-2022 | 17:00

اتفق وزير البيئة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في غانا "كواكو أفرييه" مع وزير الموارد الطبيعية والتجارة بجمهورية جزر مارشال "جون سيلك"، على أهمية النتائج الطموحة بشأن التكيف والتخفيف من الآثار السلبية لظاهرة تغير المناح، وأعربا عن التطلع إلى مواصلة العمل مع جمهورية جزر مارشال لإحراز تقدم في القضايا المترابطة المتمثلة في الحد من الانبعاثات والتكيف لبناء القدرة على الصمود في مواجهة أزمة المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار دون تأخير.

وأكد الوزيران، خلال لقائهما في أكرا، لمناقشة إجراءات معالجة أزمة المناخ، وفقا لما أورده موقع نيوز غانا الإخباري اليوم الثلاثاء، التزامهما بالعمل معًا لمعالجة أزمة المناخ، التي يناقشها مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ ( كوب -27 )، الذي يعقد في نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

واتفق الوزيران على أهمية التكيف كأولوية وطنية للبلدين، والحاجة الملحة لإصدار تمويل مناخي يمكن الوصول إليه، وأهمية التمويل لمعالجة الخسائر والأضرار التي حدثت بالفعل.
ويعقد ب جزر مارشال "تحالف الطموح العالي the High Ambition Coalition (HAC)"، والذي تشكل خلال التحضير لقمة باريس للمناخ عام 2015 على أيدي كبير مفاوضي جزر مارشال "توني دي بروم" ، وهو تحالف يضم أكثر دول العالم طموحًا فيما يتعلق بالمناخ من الدول النامية والمتقدمة على حد سواء، في حين تترأس غانا حاليًا منتدى "الضعف المناخي The Climate Vulnerable Forum (CVF) "، وهو شراكة عالمية من البلدان التي تتأثر بشكل غير متناسب بالتغير المناخي.

وذكر موقع "نيوز غانا"، أنه على الرغم من عدم تحمل كل من غانا وجمهورية جزر مارشال أية مسؤولية تاريخية عن أزمة المناخ، فقد عقد الاثنان العزم على توفير قيادة مناخية فعالة.
وقال وزير البيئة بغانا: "من غير الحكمة قول إننا لسنا مسؤولين عن مشاكل المناخ، وألا نفعل أي شيء للمساعدة لأن القارب يغرق بنا جميعًا".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2