جائزة "أثير للشعر العربي" بـ عمان تعلن شروط المشاركة في دورتها الرابعة

جائزة "أثير للشعر العربي" بـ عمان تعلن شروط المشاركة في دورتها الرابعةأثير للشعر العربي

ثقافة وفنون11-10-2022 | 18:21

دعت اللجنة المنظمة لـ "جائزة أثير للشعر العربي"، الشعراء العرب إلى المشاركة في دورتها الرابعة التي تتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني العماني (في 18 نوفمبر من كل عام) الثاني والخمسين.
وقال موسى الفرعي رئيس تحرير صحيفة "أثير"، التى تصدر في سلطنة عمان، إن اللجنة قررت أن يكون موضوع الدورة الجديدة هو "عُمان قلعة السلام"، انطلاقا من تاريخ السلطنة المضيء، وإرثها الحضاري القائم على التسامح، والتعايش، والإخاء الإنساني.
ورصدت اللجنة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مادية قيّمة، كما سيُدعون إلى المشاركة في أمسية شعرية تقام في مسقط ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني العام الجاري.
وتستقبل اللجنة طلبات المشاركة حتى 15 نوفمبر المقبل، وسيكون لـ "أثير" أحقّيّة استثمار القصائد الفائزة والمشاركة، في عملية النشر الفردي للقصيدة، أو جمع منتقي من القصائد التي يمكن أن يضمها ديوان شعري واحد، يصدر ضمن منشورات "أثير".
ومن أبرز ضوابط المنافسة على الجائزة، ألا تكون القصيدة المقدمة للتنافس سبق لها الفوز بأية جائزة سابقة، وأن تكون من نتاج الشاعر ووحيه ومكتوبة باللغة العربية الفصحى، ولم يسبق لها النشر في كتاب، ولا صحيفة ورقيّة أو إلكترونيّة، ولا في مواقع التواصل الاجتماعي، وألّا تتجاوز ثلاثين بيتا أو عشرة مقاطع متوسطة، وأن يلتزم الشاعر بموضوع المسابقة.
ومن المقرر أن تعرض الأعمال المقدمة على لجنة تحكيم لاختيار ثلاثة فائزين، على أن يكون للجنة الحق في استبعاد أية قصيدة لم تستوف شروط المشاركة في المسابقة، وحددت اللجنة 15 نوفمبر المقبل، موعدا أخيرا لاستلام النصوص، علما بأنه يُمكن المشاركة في المسابقة من خلال الرابط الآتي: https://www.atheer.om/

أضف تعليق

إعلان آراك 2