وزير الدفاع والسياحة النيوزيلندي يزور المتحف القومي للحضارة

وزير الدفاع والسياحة النيوزيلندي يزور المتحف القومي للحضارةالمتحف القومي للحضارة المصرية

مصر11-10-2022 | 19:34

استقبل اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية وفدا رفيع المستوى من دولة نيوزلندا، ضم بيني هناري وزير الدفاع والسياحة في نيوزيلندا وجريج لويس سفير نيوزيلندا بالقاهرة واللواء بحري جيمس جيلمور قائد القوات النيوزيلندية المشتركة والوفد المرافق لهم.

وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف والذي استهل الزيارة بالترحيب بالضيوف واصطحابهم في جولة تعريفية بالمتحف شرح خلالها فكرة إنشاء المتحف ودوره في تسليط الضوء على تطور الحضارة المصرية وريادتها في الجانبين المادي وغير المادي عبر العصور.

وأشار الدكتور أحمد غنيم إلى الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المتحف في إطار دورة الثقافي والتعليمي والترفيهي والعلمي لنشر الوعي السياحي والأثري لدى أفراد المجتمع، واستعداد المتحف الدائم لاستقبال الوفود والزائرين من مختلف دول العالم كواحد من المقاصد السياحية والأثرية المهمة ذات المنتج الثقافي المتنوع.

وتضمنت الجولة قاعة العرض المركزية وقاعة النسيج المصري وقاعة المومياوات الملكية، ورافقهم خلال الجولة سيد أبو الفضل المشرف على قلعتي العرض المركزية والمومياوات، حيث قدم لهم شرحا تفصيليا عن مقتنيات المتحف وكنوزه الأثرية المختلفة والمعروضة وفقا لأحدث تقنيات العرض المتحفي في العالم والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.
وفي نهاية الجولة حرص بيني هناري وزير الدفاع النيوزيلندي على تسجيل كلمة بدفتر زيارات المتحف أعرب فيها عن إعجابه بفكرة المتحف وموقعه المتميز الذي يعد من المقاصد السياحية والأثرية المهمة، كما أبدى الوفد النيوزلندي إعجابه بزيارة هذا الصرح العظيم، وانبهارهم برؤية ملوك مصر العظام بقاعة المومياوات الملكية ومقتنيات المتحف الفريدة والنادرة التي ليس لها مثيل في العالم.

أضف تعليق