شعبة الأدوات المنزلية: ١٥٪‏ انخفاضا متوقعا في الأسعار بعد إلغاء رسوم الإغراق

شعبة الأدوات المنزلية: ١٥٪‏ انخفاضا متوقعا في الأسعار بعد إلغاء رسوم الإغراقشعبة الأدوات المنزلية: ١٥٪‏ انخفاضا متوقعا في الأسعار بعد إلغاء رسوم الإغراق

* عاجل2-3-2018 | 15:46

كتب - محمد رجب

قالت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ان إلغاء العمل بقرار فرض رسوم إغراق علي واردات الادوات المنزلية المصنعة من البورسيلين وارد الصين سيؤدي الي خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين ١٠ و١٥٪‏ .

وقال أشرف هلال رئيسي الشعبة في بيان صحفي اليوم، إن شعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية تعرب عن عظيم سعادتها بقرار معالي وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل في إنهاء العمل بقرار فرض رسوم إغراق علي واردات الادوات المنزلية المصنعة من البورسيلين  وارد الصين.

واضاف ان الشعبة  طالبت  بالغاؤه منذ فترة ، وتقدمت بدراسات تفصيلية عن خطورة تمديد هذا القرار للوزير  ورئيس قطاع التجارة الخارجية سعيد عبدالله والمهندس إبراهيم السجيني رئيس جهاز الدعم والاغراق المعالجات التجارية.

وأوضح هلال ان هذا الالغاء سيؤدي إلي كسر حالة الاحتكار الموجودة بالسوق المصري لهذا السلعة التي تمس كل أسرة مصرية.

وقال فتحتي الطحاوي نائب رئيس الشعبة إن إلغاء قرار الاغراق سيؤدي إلي تخفيض الأسعار بنسبة لا تقل عن ١٥٪‏ ، وهو ما يخفف الأعباء عن المواطن  والمستهلك المصري الذي طالما عاني من الاحتكار والغلاء.

وأضاف الطحاوي، أن هذا القرار يعتبر بمثابة عهد جديد بين التجار ووزارة التجارة والصناعة من حيث قابلية الوزارة السماع والدراسة اتخاذ القرار المناسب لما يخدم الصالح العام.

وطالب نائب رئيس الشعبة،  وزير الصناعة والتجارة بضرورة مراجعة القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير الي مصر ، حتي يتم كسر اي نوع من انواع الاحتكارات، مشيرا ان اعادة النظر في القرار ٤٣ سيفتح باب المنافسة العادلة ويؤدي الي خفض اخر في الأسعار.

ولفت الطحاوي النظر الي ان الشعبية تساند  الصناعة المصرية المنضبطة ، التي تقوم علي مبدأ المنافسة العادلة وعدم الاستغلال والاحتكار، ولا تستغل المواطن البسيط  .

واشار الي ان  فلسفة قانون فرض رسوم حماية واغراق هي الوقوف أمام اي دولة تدعم منتجاتها لتدمير صناعة دولة اخري، وليس الغرض أن نخلق سوق احتكارية  ينعم بها "الحيتان الكبار" بربح المزيد من الأموال علي حساب المواطن البسيط، انما هي مساعدة المنتج المصري ليعمل في مناخ من التنافسية والمنافسة العادلة .

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2