"رواد 2030" يستضيف وفدًا من الاتحاد الإفريقي لبحث سبل التعاون المشترك

"رواد 2030" يستضيف وفدًا من الاتحاد الإفريقي لبحث سبل التعاون المشتركجانب من اللقاء

اقتصاد16-10-2022 | 12:25

استضاف مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفدا من الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار فتح باب التقديم للدورة الثانية من الحاضنة المصرية الإفريقية، وذلك بمقر عيادات الأعمال الخاصة ب رواد 2030 في الجريك كامبس. ضم الوفد عددا من رواد الأعمال والجهات الداعمة والإعلاميين.

واستعرض القائمون على المشروع الأنشطة الخاصة ب رواد 2030 والحاضنة المصرية الأفريقية، كما تم استعراض نموذج لعيادات الأعمال وكيفية عملها وتلقي الاستشارات والالتحاق بها.

و أثنى الوفد الإفريقي على مشروع رواد 2030 وكافة الأنشطة التي يقوم بها على أرض الواقع، مشيدًا بتقديم المشروع خدمات حقيقية على أرض الواقع لرواد الأعمال ولكل المهتمين بمجال ريادة الأعمال.

وأشاد بعيادات الأعمال الخاصة ب رواد 2030 والحاضنة المصرية الإفريقية وأبدوا رغبتهم في الالتحاق بها، كما طلب الوفد التعاون في برامج نقل الخبرات للاستفادة من العيادات وغيرها من المشروعات، التي يقدمها رواد 2030.

ومن جانبها، أكدت د. غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن مبادرة عيادات الأعمال في مصر هدفها الرئيسي تقديم استشارات في كل المجالات لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وأيضًا للمتعثرين من أصحاب الشركات الناشئة بهدف استكمال مشروعاتهم.

وأوضحت أن العيادات تقدم استشارات عامة ومالية وقانونية تهدف إلى تكوين مرجعية قانونية، مشيرة إلى أن من ضمن أهداف هذه العيادات، المحافظة على استدامة الشركات الناشئة.

وعن الحاضنة المصرية الإفريقية، قالت د. خليل إنها تقدم الدعم الكامل لشباب القارة الإفريقية في مجال ريادة الأعمال، الذين لديهم أفكار مبتكرة لشركات ناشئة.

وأفادت أن توجه المشروع لاطلاق الحاضنة المصرية الإفريقية، نابع من اهتمام الدولة المصرية بالقارة الإفريقية وبشبابها لتنمية القارة بشكل عام، مضيفة أن طاقة الشباب بالقارة ستنهض بها اقتصاديا وذلك عن طريق المشروعات والأفكار المبتكرة لدى الشباب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2