الرئيس السيسي يبحث التعاون المشترك مع «سيمنز» العالمية في مشروعات الطاقة الخضراء

الرئيس السيسي يبحث التعاون المشترك مع «سيمنز» العالمية في مشروعات الطاقة الخضراءجانب من الاجتماع

مصر16-10-2022 | 15:54

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن التقدير لما حققته شركة "سيمنز" العالمية من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية وجهودها الناجحة في إنشاء محطات توليد الكهرباء بمصر، مؤكدا التطلع لتعزيز الاستفادة من خبرات الشركة في عدة قطاعات تنموية بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الربط الكهربائي، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل المهني للكوادر المصرية فنياً وحرفياً على نحو يرسخ المعايير الألمانية المتمثلة في قيم الأداء العالي والمستوى الدقيق في الإنتاج.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، اليوم /الأحد/، لرئيس المجلس الإشرافي لشركة "سيمنز" العالمية جو كايزر، وذلك بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز" للطاقة كريستيان بروخ، والعضو المنتدب لشركة "سيمنز" للطاقة بمصر المهندسة ليلى الحارس.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك مع شركة "سيمنز" العالمية في مشروعات الطاقة الخضراء في إطار سعي مصر لتصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتبادل الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جهته، أعرب رئيس المجلس الإشرافي لشركة "سيمنز" عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مثمناً مسيرة التعاون المثمرة مع مصر، والتي تجسدت في عدة مشروعات بمجال الطاقة، أبرزها محطات سيمنز الثلاثة الحديثة لتوليد الكهرباء، والتي أصبحت العمود الفقري الحالي لشبكة الكهرباء المصرية، حيث تعتبرهن "سيمنز" إحدى الأيقونات البارزة في تاريخ نشاط الشركة منذ نشاتها.

وأكد التطلع لاستمرار وتطوير الشراكة القائمة مع مصر، خاصةً في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك على خلفية الإنجازات الملوسة التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية بمجالات التنمية وتطوير البنية التحتية.. كما أعرب عن اعتزاز "سيمنز" بتعاونها الوثيق مع مصر، والذي أسفر عن نجاح كبير لأنشطتها في مصر نظرا للدعم والإشراف المباشر من قبل الرئيس السيسي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2