منتجى الدواجن يزف بشرى بعد اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الزراعة

منتجى الدواجن يزف بشرى بعد اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الزراعةالدواجن

اقتصاد17-10-2022 | 04:14

قال الدكتور ثروت الزينى، نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن صناعة الدواجن فى مصر شهدت نقصا فى الحبوب كالصويا والذرة الصفراء؛ ما أدى إلى وجود أزمة بالمزارع.

جاء ذلك، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم لـ برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc الفضائية، مع الإعلامية إنجى القاضى.

ولفت إلى أن مصر بها اكتفاء ذاتى من الدواجن، مشيرا إلى أن العالم بأسره يمر بتحديات غير مسبوقة، وهو ما انعكس على البلاد، مشددا على أنه يجرى، حاليا، ضخ كميات كبيرة من الأعلاف فى الأسواق.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن أنه كان هناك رد فعل سريع من الحكومة تجاه الأزمة، وجرى عقد اجتماع لمناقشة تحديات الصناعة، وكان التحدى الأكبر توفير الأعلاف، متابعا: "إنتاجنا يتجاوز الـ40 مليون بيضة يوميا، و4.5 مليون دجاجة فى اليوم".

وكشف الزينى عن توجيه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بتوفير الأعلاف من الذرة والصويا، مشيرا إلى أنه جرى تدبير 44 مليون دولار للإفراج عن أكثر من 65 ألف طن فول صويا تتدفق إلى المصانع بداية من اليوم، وخلال الأسبوع الجارى والأسابيع المقبلة تنقل الخامات من الموانئ إلى المزارع والمصانع.

وشدد نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن على أن هناك تواصلا مع وزارة الزراعة بشأن الكميات المطلوبة، متابعا: "نحتاج شهريا 650 ألف طن ذرة صفراء و250 ألف طن بذرة صويا، وسيبدأ تدفق مزيد من الكميات خلال الأسابيع المقبلة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2