تأكيد التصنيف الإئتماني لشركة «جي آي جي» للتأمين مصر من قبل وكالة AM Best

تأكيد التصنيف الإئتماني لشركة «جي آي جي» للتأمين مصر من قبل وكالة AM Bestجي آي جي

اقتصاد17-10-2022 | 13:10

قامت وكالة AM Best للتصنيف الإئتماني بتأكيد التصنيف الإئتماني الدولي ل شركة جي آي جي للتأمين - مصر عند مستوي B++/bbb+ مع نظرة مستقبلية "مستقرة ".

كانت وكالة التصنيف الإئتماني قد قامت خلال الشهور الماضية بمراجعة شاملة للشركة و تضمن ذلك كافة العوامل التي يمكن أن تؤثر على سلامة المركز المالي و أيضا الأداء الفني بما في ذلك ما يتعلق بالملاءة المالية و ترتيبات إعادة التأمين و كفاية المخصصات الفنية إلى جانب كفاءة منظومة إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة.

كذلك أشادت وكالة التصنيف بالمرونة المالية الكبيرة التي تتمتع بها الشركة و كذا الكفاءات الفنية و التي إستطاعت قيادة الشركة لتحقيق معدلات نمو و ربحية متميزة خلال العشر سنوات الماضية في ظل ظروف غير إعتيادية بسبب الأحداث التي مرت بها مصر و العالم و التي كان لها بلا شك أثر بالغ على كافة القطاعات الأقتصادية .

تعد شركة جي آي جي للتأمين - مصر أيضا الشركة الوحيدة بين شركات التأمين المصرية المصنفة تصنيفا دوليا من وكالة موديز للتصنيف الإئتماني, و جدير بالذكر أن كافة التصنيفات الإئتمانية الدولية التي تتمتع بها شركة جي آي جي للتأمين - مصر تتميز بكونها تصنيفات ذاتية للشركة في مصر و ليس مجرد إنعكاسا لتصنيفات الشركة الأم بالخارج .

كانت شركة جي آي جي للتأمين - مصر في مقدمة شركات التأمين التي سعت للحصول على تصنيف إئتماني دولي بما يتفق مع إستراتيجية الشركة التي تؤمن بضرورة إطلاع عملاءها بشكل مستمر على كافة عوامل الأمان و القوة المالية للشركة , من منطلق حرصها لأن تكون دائما شريكا موثوقا في صياغة قصة نجاح جديدة لكل عميل من عملائها.

في هذا الإطار أيضا , تجدر الأشارة أن شركة جي آي جي للتأمين - مصر قامت بزيادات متتالية لرأس مال الشركة و إحتياطياتها خلال السنوات العشر الماضية من أجل توفير أعلى درجات الأمان لعملائها, و وصل حاليا رأس المال المدفوع إلى 380.9 مليون جنيه , و هو الأعلى على الإطلاق بين شركات تأمين الممتلكات غير الحكومية في مصر حاليا , و بما يفوق ستة أمثال الحدود المنصوص عليه حاليا في قانون التأمين المصري.

شركة جي آي جي للتأمين - مصر تمثل ذراع تأمين الممتلكات و المسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر, و التي بدورها تعد أحد أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا , و الحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody's , S&P.

يمكن الإطلاع على البيان الصحفي من خلال الرابط التالي: AM Best Affirms Credit Ratings of GIG Insurance - Egypt S.A.E.

أضف تعليق