«الشباب والرياضة» تطلق فعاليات لقاء المسابقات الرياضية الترويحية لطلاب الجامعات المصرية

«الشباب والرياضة» تطلق فعاليات لقاء المسابقات الرياضية الترويحية لطلاب الجامعات المصريةالمسابقات الرياضية

رياضة18-10-2022 | 19:20

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ب الإسكندرية فعاليات لقاء المسابقات الرياضية الترويحية الأول لطلاب الجامعات المصرية للعام الجامعي 2022/ 2023 والذي يقام حتى 20 أكتوبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، ويحمل شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة" .


وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان اليوم أن اللقاء يقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


ويشارك في اللقاء 275 طالباً وطالبة يمثلون 17 جامعة مصرية إلى جانب حضور ممثلي هيئة الإشراف بالجامعات وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة، و ممثلي مديرية الشباب والرياضة ب الإسكندرية والحكام ومتطوعي المديرية .


وسبق بداية انطلاق الفعاليات عقد اللقاء الفني بين منظمي المهرجان من الوزارة والمديرية ومشرفي ومسئولي الجامعات المشاركة لشرح القواعد والقوانين المنظمة للمسابقات والألعاب التي سيتم إشراكها في اللقاء .


ويشمل المهرجان أنشطة ومسابقات ومجموعة من الألعاب الترويحية ليتم من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولي (بنين – بنات)، كما سيتم تقديم الحوائج وشهادات التقدير للفائزين والمشاركين.


ويهدف المهرجان الرياضي إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين، والتعرف على كل ما هو جديد في عالم الألعاب الترويحية وطرق التحكيم وأساليب التنظيم، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، إلى جانب الإسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي، كذلك التعرف على المعالم السياحية بالمحافظة.


كما يسهم المهرجان في اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الأبطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية الوطنية .


ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية ودور وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وتقديم سبل الدعم للطلاب بالجامعات المصرية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، بما يساهم في دعم قدراتهم وخلق جيل قادر على التنمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2