أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا يزورون الأهرامات و«أبو الهول» برعاية وزارة الهجرة

أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا يزورون الأهرامات و«أبو الهول» برعاية وزارة الهجرةأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا يزورون الأهرامات و«أبو الهول» برعاية وزارة الهجرة

* عاجل3-3-2018 | 16:42

كتب: محمد وديع

نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة صباح اليوم إلى منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة لوفد شبابي من أبناء المصريين بكندا، وذلك ضمن المشاركة في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

وقام الوفد بجولة حول الأهرامات الثلاث برفقة أحد المرشدين السياحيين، والذي بدوره قدم شرحًا مفصلاً عن كل ما يتعلق بتاريخ تلك الأهرامات وطريقة بنائها وكذلك تمثال "أبو الهول" وسبب نحته على هيئة رأس إنسان وجسم أسد، مؤكدًا أن كل ذلك بُني بسواعد المصريين أبناء النيل.

وخلال الجولة أيضًا، قام بعض الشباب بالدخول إلى الهرم الأصغر هرم "منكاورع"، بينما قام البعض الآخر بالاستمتاع بركوب عدد من الجمال والخيول، فضلاً عن التقاط عدة صور تذكارية.

وفي السياق ذاته، أشاد الشباب بعظمة الأجداد من المصريين القدماء، معربين عن سعادتهم وانبهارهم بتلك الزيارة التي أطلعتهم على المزيد من حضارة بلدهم مصر الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

كما لفتوا إلى مبادرتهم اليوم بارتداء "تي شيرتات" عليها شعار "قلب واحد .. يد واحدة" مكتوب باللغة الإنجليزية، وقالوا إنه بمثابة تأكيد على ما يحث به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا وهو ضرورة اتحاد الشعب المصري بكل أطيافه وتلاحمه ضد كل محاولات شق الصف.

وجدير بالذكر أن البرنامج السياحي المخطط لهذا الوفد الشبابي يتضمن أيضًا زيارة المتحف المصري، والمتحف الثقافي القبطي، ومنطقة خان الخليلي وشارع المعز ووكالة الغوري، علاوة على زيارة الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.

ومن المقرر أن تنظم وزارة الهجرة لهم لاحقًا دورة في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك لتوعيتهم وتثقيفهم فيما يتعلق بالأمن القومي المصري ومجريات الأمور على الساحة السياسية الإقليمية والعالمية في الوقت الراهن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2