الأهلى يفوز برباعية نظيفة فى مواجهة مونانا الجابونى

الأهلى يفوز برباعية نظيفة فى مواجهة مونانا الجابونىالأهلى يفوز برباعية نظيفة فى مواجهة مونانا الجابونى

* عاجل6-3-2018 | 22:51

كتب: سالم الحصرى

افتتح فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى مشواره الأفريقي بالفوز على ضيفه مونانا الجابونى برباعية نظيفة، بالمباراة التى جرت مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا،

حملت أهداف الفرسان الحمر توقيع كل من مروان محسن (14)، وليد أزارو (22) ، عبدالله السعيد ( 65 و69).

بدأ الفارس الأحمر اللقاء بتشكيلة تضم، الحارس محمد الشناوي، أمامه أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول للدفاع، وحسام عاشور وعبد الله السعيد وعمرو السولية للوسط، وجونيور أجاي ووليد أزارو ومروان محسن في الهجوم.

دخل الأهلى أجواء المباراة سريعا، بحثا عن هدف التقدم من أجل إراحة الأعصاب، وإجبار المنافس على فتح دفاعاته ا لمتكتلة، وكاد المغربي وليد أزارو أن يفتتح أهداف الفارس الأحمر من خلال التمريرة المتقنة التى سنحت له على خط مرمى مونانا لكنه فشل فى التعامل معها.

واصل الفارس الأحمر ضغطه المكثف بحثا عن هدف التقدم، ومثل الأهلى خطورة كبيرة على مرمى مونانا بفضل تحركات أجاى وعبدالله السعيد، الذى مرر الكرة لوليد أزارو المنفرد تماما بالمرمى لكنه يفشل فى التعامل معها مجددا ليتسبب فى ضياع هدف مؤكد لفريقه.

مع الدقيقة الرابعة عشر، قاد أجاى انطلاقة رائعة للأهلي ومررها إلى عبدالله السعيد الذى بدورها مررها بينية رائعة للغاية لمروان محسن الذى راوغ مدافع مونانا وسدد الكرة قوية للغاية سكنت مرمى الضيوف معلنا عن الهدف الأول للنادى الأهلي.

عقب الهدف حاول الفريق الضيف الدخول فى أجواء المباراة، لكنه فشل فى ذلك فى ظل الضغط المكثt من جانب الفريق الأحمر.

سيطر الفارس الأحمر على مجريات المباراة تماما، ونجح فى تسجيل هدفه الثاني عبر المغربي وليد أزارو ، الذى أضاع قبلها انفرادين تامين بمرمى مونانا.

من تمريرة طولية من عمرو السولية  تصل إلى آزارو المنفرد بمرمى مونانا ليسدد الكرة فى المرمى معلنا عن الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة 22.

ومع الدقيقة 26، كاد أجاى أن يسجل الهدف الثالث، من تمريرة أحمد فتحي التى أفلتها آجاي لتصل إلى مروان محسن ليمررها بينية إلى آجايي مرة أخرى ولكن النيجيري هذه المرة سدد الكرة ضعيفة وبعيدة عن مرمى مونانا.

هدأ رتم المباراة تماما، بعد نصف ساعة من انطلاق المباراة، ليستغل مونانا ذلك ويبدأ فى تهديد مرمى الشناوى من خلال التسديد من خارج منطقة الجزاء.

شهدت الدقيقة 42، محاولة جديدة  للاختراق من آزارو وتمريرة بينية إلى مروان محسن ولكن دفاع فريق مونانا افتك الكرة بنجاح.

انحصرت الكرة فى وسط الملعب فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا تفوق الأهلى بهدفين دون رد.

دخل الفارس الأحمر الشوط الثاني بنفس تشكيلته ، وقاد التونسي على معلول أولى هجمات الأهلى بالشوط من خلال العرضية المتقنة التى وصلت لـ آزارو داخل منطقة جزاء مونانا ولكن تسديدة النجم المغربي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مونانا بقليل.

بدأ الفارس الأحمر الشوط الثاني بنفس تشكيلته التى تضم، الحارس محمد الشناوي، أمامه أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول للدفاع، وحسام عاشور وعبد الله السعيد وعمرو السولية للوسط، وجونيور أجاي ووليد أزارو ومروان محسن في الهجوم.

قاد التونسي على معلول أولى هجمات الأهلى بالشوط من خلال العرضية المتقنة التى وصلت لـ آزارو داخل منطقة جزاء مونانا ولكن تسديدة النجم المغربي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مونانا بقليل.

مع الدقيقة 51، حصل رالف بامبا على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على مروان محسن، وبعدها بدقائق حاول مونانا تهديد مرمى الأهلى لكنها تمر بسلام على مرمى الشناوى.

مع الدقيقة 55، أجري البدرى أولى تبديلاته بنزلو الحاوى وليد سليمان بدلا من مروان محسن.

حصل النادى الأهلى على ركلة جزاء بالدقيقة 63، لكن يفيس بيتيسكي تصدى لركلة الجزاء، التى سددها وليد سليمان، ونجح عبدالله السعيد فى زيادة الغلة الحمراء بعدها بدقيقتين فقط ، من تمريرة بالكعب من آجاي إلى عبدالله السعيد الذى مرر الكرة بينية إلى على معلول ، ليرسل التونسي عرضية أرضية لعبدالله السعيد داخل منطقة جزاء فريق مونانا ليسددها بطريقة مميزة سكنت شباك الضيوف..

لم يهدأ الحاوى بعد إضاعته لركلة الجزاء ونجح فى الحصول على ركلة أخرى بالدقيقة 68 ، سجل منها عبدالله السعيد هدفه الشخصي الثاني والرابع للفرسان الحمر.

حاول ايميكا نجم مونانا الجابونى اختراق دفاعات الأهلى مع الدقيقة 71 من عمر المباراة ، ولكن تصويبته جاءت بعيدة عن مرمى محمد الشناوى.

بعدها بدقائق لاحت فرصة هدف محقق للضيوف ، لكن سعد سمير تدخل فى التوقيت المناسب محافظا على عذرية شباك الفرسان الحمر.

مع الدقيقة 75، أجرى البدرى التبديل الثاني بالدفع بهشام محمد بدلا من حسام عاشور الذى تعرض لإصابة فى الكتف.

كرر بطل الجابون محاولاته من أجل زيارة شباك الأهلى، لكن جميع محاولاته اصطدمت أمام دفاعات أصحاب الأرض، وبعدها يدفع البدرى باسلام محارب بدلا من عبدالله السعيد.

حاول الفريقان على استحياء تعديل النتيجة، لكن دون خطورة تذكر حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الأهلى برباعية نظيفة وتأهله اكلينيكيا غلى دور المجموعات من بطولة دورى الأبطال.

من المقرر أن يقام لقاء الإياب في الجابون يوم 17 من شهر مارس الجارى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2