ختام فعاليات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (wada)

ختام فعاليات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (wada)ختام فعاليات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (wada)

* عاجل16-3-2017 | 12:04

كتب: محمد عرفة
اختتمت أعمال المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والذي عقد بمركز المؤتمرات بلوزان سويسرا في الفتره من ١٣-١٥ مارس.. بمشاركة ـكثر من ٧٢٥ عضوًا يمثلون الحكومات (وزراء الرياضة في بعض دول العالم) وكذا ممثلى الحركة الرياضية العالمية والمنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات في العالم الفاعلة ومثلت مصر للعام الثاني علي التوالي بوفد برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذى التقي بالسيد رودني سويجلار المدير القاري لقارة أفريقيا وتطرق اللقاء إلي دراسة التحديات التي تواجه المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات EGY-NADO في المرحلة القادمة وسبل اعتماد المعمل المصري لمكافحة المنشطات والإعداد للزيارة المرتقبة لوفد الوادا يومي 11و12 يوليو القادم وما سيترتب علي الزيارة من نتائج إيجابية ستعود بالنفع علي المعمل المصري الدولي للكشف عن المنشطات وكذا المنظمة المصرية لمكافحةالمنشطات EGY-NADO وبالتالي الرياضة المصرية.
كذلك تم الترتيب للمؤتمر الدولي للمنشطات الذي سيعقد في القريب العاجل بمصر واختتم اللقاء الناجح بوعد الإنتهاء من اعتماد المعمل المصري الدولي للكشف عن المنشطات خلال الأشهر القادمة..
وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات أهمها:
..التزام جميع المنظمات الوطنيه NADOs بالكود الدولي مع الرد علي الاستبيان الخاص بالالتزام في موعد اقصاه ٢٧ مايو ٢٠١٧
وسيؤدي عدم الالتزام وعدم الرد علي الاستبيان إلي اعتبار الدولة غير ملتزمة بالكود الدولي ٢٠١٥ وما يترتب علي ذلك من عقوبات.
..عدم تقبل ما قامت به روسيا الاتحادية من خطوات للالتزام بالكود الدولي كما جاء علي لسان السيد وزير الرياضة الروسي الجديد أمام جميع الحضور في المؤتمر وطالب المؤتمر بالسعي لدي الحكومة الروسية والسيد الرئيس بوتين باستمرار إصلاح الأوضاع واستقلال الوكالة الوطنية الروسية لمكافحة المنشطات عن الحكومة والأمن الخاص ووزارة الرياضة الروسية استقلالا تاما واستمرار وصاية الوكالة البريطانية علي برنامج مكافحة المنشطات في روسيا وعدم رفع العقوبات المفروضة علي الرياضة الروسية مع التنبية بفرض عقوبات أشد  مستقبلا في حال عدم الالتزام بالكود الدولي.
..دعم وتاييد التقرير الخاص بالسيد ماكلارين في يوليو ٢٠١٦ والتقرير الصادر في ديسمبر ٢٠١٦ بشان المشكلة الروسية.
..التأكيد علي دعم برنامج المبلغيين وحمايتهم وكذلك الحفاظ علي سرية المعلومات والبيانات الخاصه بهم.
..استمرار متابعة المعامل الدولية المعتمدة للحفاظ علي النتائج.
..استمرار دعم المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات والسعي نحو استقلاليتها ومساندتها في خطوات توقيع العقوبات علي الاتحادات الدولية مباشرةً.
..الموافقة علي زيادة الدعم المالي السنوى للوكالة الدولية.
..التأكيد علي استمرار الالتزام باستخدام برنامج ال ADAMS واعتبار استخدامه شرط من شروط الالتزام بالكود الدولي.
..تقييم برامج الكشف علي المنشطات وجمع العينات بالمنظمات الوطنية في دول العالم المختلفه مع التأكيد علي زيادة عدد العينات للحفاظ علي نظافة الرياضة.
.. تشجيع البحث العلمي في مجال مكافحة المنشطات.
..تشجيع التعاون بين المنظمات الوطنيه في الدول المختلفه في مجال مكافحة المنشطات.
..الحفاظ علي استقلالية الوكالات الوطنيه لمكافحة المنشطات في دول العالم المختلفه للقيام بعملها دون ضغوط او تدخلات خارجية للحفاظ علي نزاهة الرياضة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2