كييف مصدومة بشأن تصريح نواب جمهوريين بإيقاف الدعم الأمريكى

كييف مصدومة بشأن تصريح نواب جمهوريين بإيقاف الدعم الأمريكىكييف مصدومة بشأن تصريح نواب جمهوريين بإيقاف الدعم الأمريكى

عرب وعالم20-10-2022 | 15:49

قال مساعد الرئيس الأوكرانى ديفيد أراخاميا، إن المسئولين الأوكران صدموا بتصريح أعضاء من الحزب الجمهورى بشأن تقييد محتمل للمساعدة المالية الأمريكية لكييف.

وأضاف أرخاميا فى مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز"، : "قبل أسابيع قليلة، زار وفدنا الولايات المتحدة والتقى بالسيد مكارثى (الزعيم الجمهورى فى الكونجرس كيفن مكارثى). لقد تلقينا تأكيدات بأن دعم الحزبين لأوكرانيا فى الحرب مع روسيا سيظل أولوية قصوى، حتى لو فاز الجمهوريون .. بصراحة، لقد صدمنا لسماع هذه التعليقات من قبل مكارثى".

وكان موقع "أكسيوس"، قد ذكر فى تقرير نشره مؤخرا، أن الفوز المحتمل للجمهوريين فى انتخابات مجلس النواب الأمريكى قد يؤدى إلى "إغلاق الصنبور " الذى يمول أوكرانيا.

وأضاف الموقع نقلا عن العضو فى مجلس النواب من نورث داكوتا كيلى ارمسترونج: "عندما يرى الناس زيادة بنسبة 13٪ فى أسعار المواد الغذائية، وتضاعف فواتير الطاقة، وفواتير الخدمات العامة.. وإذا كنت تعيش فى المنطقة الحدودية وهناك مهاجرون، فإن أوكرانيا هى آخر شىء يدور فى ذهنك".

وأضاف النائب عن ولاية تكساس، مايكل ماكول، متحدثا عن قضية تمويل أوكرانيا، أن الجمهوريين يريدون "رؤية المزيد من المساءلة والرقابة".

كما قال الجمهورى كيفن مكارثى فى مقابلة مع "Punchbowl News": "أعتقد أنه عندما يجد الناس أنفسهم فى حالة ركود، فإنهم لن يصدروا تفويضا مطلقا لأوكرانيا. إنهم ببساطة لن يفعلوا ذلك".

ويشير التقرير إلى أنه فى مايو، صوت 57 جمهوريا فى مجلس النواب ضد حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا. وقد يرتفع هذا العدد بشكل كبير إذا فاز الحزب الجمهورى فى الانتخابات المقبلة.

أضف تعليق