ندوة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بعنوان "آليات مواجهة حروب الجيل الرابع"

ندوة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بعنوان "آليات مواجهة حروب الجيل الرابع"جامعة الإسكندرية

محافظات20-10-2022 | 21:54

نظمت جامعة الإسكندرية ندوة طلابية بمجمع العلوم الإنسانية تحت عنوان "آليات مواجهة حروب الجيل الرابع"، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام؛ بهدف رفع وعي الشباب بالمخاطر المحيطة، ودور الجامعة في تشكيل الوعي بخطورة حروب الجيل الرابع في غزو عقول الشباب.

وأوضح رئيس لجنة الفتوى بالأزهر أمين عام بيت العائلة، الدكتور إبراهيم الجمل، أن بناء الوجدان والعقل والقلب هو حائط الأمان من حروب الجيل الرابع، خاصة أن الحرب الحديثة لم تعد حربًا تقليدية ولهذا يجب التحلي بالإيمان لمواجهة الأفكار الشيطانية التي تستهدف الشباب.

وقدم شرحًا لحروب الأجيال المختلفة وحروب الجيل الرابع وحروب الفكر الممنهج لنزع الهوية، لافتا إلى ضرورة التصدي للشائعات والتحلي بقيم الانتماء وحب الوطن وضرورة غرس روح الوطنية والهوية المصرية وبناء جيل ذي فكر واعٍ.

وأضاف أنه في ظل حروب الفكر فنحن متجهون لخطوات راسخة علمية وعملية بشعار "عملك علمك.. خلقك بصمتك"، تحت راية الوطن الغالي مصر في الطريق للجمهورية الجديدة بداية من بناء الإنسان.

وشدد على تعزيز قيم الولاء والانتماء، وبناء الوعي والاطلاع على الأحداث والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتنمية القدرات وتأهيل الشباب، بالإضافة إلى تكريس مفهوم المواطنة وغرس حب الوطن لدى الشباب.

وتهدف الندوة إلى توعية الطلاب بمختلف القضايا التي تمس وعيهم وأمن الوطن، وأهمية إدراك طلبة الجامعات لدور الإنترنت في اختراق العقول، وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع - وأساليبها وأهدافها، وكيفية إعداد المنظمات الإرهابية لسيناريوهات وفيديوهات مفبركة للتأثير على المجتمع، والحروب السيبرانية وما تمثله من تهديد يعصف بالدول ويقود قوتها.

شهدت الندوة حضور الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة، والدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، والكاتب الصحفي معتز الشناوي نائب مدير تحرير جريدة الجمهورية، ومديرة مركز النيل للإعلام أماني سريح، ووكلاء الكليات وممثلي الأزهر الشريف، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2