هآرتس: مستوطنون إسرائيليون نفذوا أكثر من 100 اعتداء على فلسطينيين في 10 أيام

هآرتس: مستوطنون إسرائيليون نفذوا أكثر من 100 اعتداء على فلسطينيين في 10 أياممستوطنون إسرائيليون

عرب وعالم21-10-2022 | 13:44

أفادت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، بأن المستوطنين نفذوا أكثر من 100 اعتداء إرهابى ضد الفلسطينيين خلال عشرة أيام فقط.
ونقلت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الجمعة، عن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" أن المستوطنين قاموا بأكثر من 100 اعتداء إرهابى على الفلسطينيين خلال 10 أيام الأخيرة فقط، وهو رقم كبير جدا.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال أفيف كوخافى، قد ندد بدوره من عمليات الهجوم المستمرة ضد الفلسطينيين فى الضفة الغربية من قبل المستوطنين.
وفى سياق متصل، قتل شاب فلسطينى وأصيب 3 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلى، صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين شمالى الضفة الغربية.
وقالت الصحة الفلسطينية فى بيان: "شهيد برصاص الاحتلال الحى فى الرقبة. و3 إصابات بالرصاص الحى فى الأطراف". واندلعت، صباح اليوم، اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلى خلال اقتحامها مخيم جنين شمالى الضفة الغربية.
من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الإسرائيلى إن ‏الجيش والشاباك والقوات الخاصة يعملون حاليًا فى منطقة جنين.
فى هذه الأثناء، يفرض الجيش الإسرائيلى حصارا محكما على محافظة نابلس شمال الضفة الغربية ويمنع الدخول إليها أو الخروج منها لدواع أمنية فى وقت أعلن فيه عن بحثه عن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الذين شرعوا بتنفيذ عمليات أخيرا.
من جهتها، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الحصار الذى تتعرض له نابلس منذ أيام واقتحام المدن والقرى والمخيمات واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمى ومحاولة تغيير الوضع التاريخى فيهما بمثابة إعلان حرب شاملة على الشعب الفلسطينى وقيادته.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2