مصطفي سالمان: المؤتمر الإقتصادي ينعقد في توقيت «هام» ونتائجه ستكون خارطة لحلول جذرية للمشكلات الإقتصادية

مصطفي سالمان: المؤتمر الإقتصادي ينعقد في توقيت «هام» ونتائجه ستكون خارطة لحلول جذرية للمشكلات الإقتصادية النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ

مصر23-10-2022 | 20:04

أكد النائب مصطفي سالمان عضو مجلس الشيوخ ، أن المؤتمر الإقتصادي يعقد في توقيت هام للغاية حيث يمر العالم بأزمة إقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها علي الجميع مشيراً أن مؤتمر وضع هام لوضع خارطة طريق بأولويات المرحلة الراهنة للتعامل مع الأزمة الإقتصادية وتخفيف من تداعياتها علي المواطن.


وأشار"سالمان" أن تشجيع الصناعة والزراعة ودعم الاستثمارات وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص بهدف زيادة الانتاج، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم السياحة يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية.


وأكد "سالمان" أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إفتتاح المؤتمر الإقتصادي إتسمت بالشفافية والمصارحة والمكاشفة المعهودة له في الوقوف علي التحديات والمعوقات وما يلزمها من حلول مشيراً أنه عكست أيضاً الإنفتاح علي كافة الروي بما يخدم الوطن.


وأضاف "سالمان" أن منصة المؤتمر الإقتصاددي ستكون غنية بالرؤي والأفكار المطروحة من كافة الجهات لبحث المعوقات وطرح الحلول مطالباً جميع القوي السياسية الحاضرة بطرح رؤيتها وأفكارها لتكون شاملة لحلول مؤكداً ان مخرجات المؤتمر الإقتصادي تمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح للخروج من الأزمة الإقتصادية.

وأكد" عضو الشيوخ" أن المؤتمر الإقتصادي يمثل خطوة هامة لمواجهة المتغيرات العالمية والأزمة الإقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع والتي أثرت علي إقتصاديات العالم ، كما فرضت أعباء علي محدودي بدخل والطبقات المتوسطة ،وإرتفاع معدلات التضخم بشكل كبير هو هذا كان يحتاج إلي رؤي توافقية للتعامل معه بمرونة عبر المؤتمر الإقتصادي الذي إنطلق اليوم.

أضف تعليق