معرض للأثاث الشعبي بمتحف الحضارة

ثقافة وفنون24-10-2022 | 10:56

أقيمت بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط على مدار يومين معرض وورش تفاعلية لأشكال مختلفة من الأثاث الشعبى، الذى برع الحرفيون المصريون فى إنتاج قطع فنية منه و تميزت بها البيوت المصرية قديما وأعاد الفنانون المصريون إنتاجها بشكل عصرى مع الحفاظ على الوحدات والرموز التراثية الخاصه بها.


وأوضحت نانسى عمار، أخصائي تراث أول وتواصل حضارى أنه تم التعاون مع مؤسسة deketnorag ؛ لعرض مجموعة من الأثاث الشعبى ( كصندوق العروسة _ ودكة النورج_ ودكة العمدة )، وقام حسين حجازى بشرح تاريخ هذه القطع ومسمياتها وكيفية صناعتها من الأخشاب الطبيعية.


وأضافت منار حسن، أخصائى تراث أول وتواصل حضارى أنه أقيم معرض لبعض القطع الفنية من الأثاث مستوحاه من ألوان الفن الشعبى ورموزه بالتعاون مع مؤسسة Art home luxor وقدم الفنان محمود بغدادى ورشة تفاعلية عن فن النحت على الخشب، الذى يتم توظيفه فى إنتاج الأثاث .


وبمشاركة متميزة من فنانة المصغرات عبير سعد الدين قدمت عرضا لنماذج من البيوت المصرية و الأثاث الشعبى، وتفاعل جمهور الحاضرين بتجربة النحت والتصميم ومعرفة الكثير عن هذه الفنون اليدوية . واختتمت الفعاليات بتقديم شهادات تقدير من المتحف لجميع الفنانين المشاركين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2