«الإيسيسكو» تبحث سبل تعزيز التعاون في التربية والعلوم والثقافة مع لبنان

«الإيسيسكو» تبحث سبل تعزيز التعاون في التربية والعلوم والثقافة مع لبنانإيسيسكو

عرب وعالم24-10-2022 | 16:15

بحث المدير العام ل منظمة العالم الإسلامي ل لتربية وال علوم وال ثقافة (إيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، مع الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية ل لتربية وال علوم وال ثقافة هبة نشابة، تعزيز التعاون بين ال إيسيسكو ولبنان في مجالات اختصاص المنظمة.

وأكد المالك، خلال اللقاء الذي جرى اليوم الاثنين بمقر ال إيسيسكو في الرباط، حرص المنظمة على التعاون مع الجميع في ا لتربية وال علوم والثقافة، لخدمة الإنسانية والمساهمة في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم بهذه المجالات، في إطار رؤيتها الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، مشيرا إلى انفتاح المنظمة على تنفيذ برامجها ومشاريعها في أي مكان.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التعاون القائم بين ال إيسيسكو ولبنان، والاتفاقية الخاصة الموقعة في يونيو الماضي بشأن المساعدة الإنسانية لتأمين إعادة الطلاب اللبنانيين، الذين كانوا يتابعون دراستهم في أوكرانيا، واضطرتهم الأوضاع هناك لمغادرتها إلى الدول المجاورة.

كما تم بحث إمكانية التعاون في عدد من البرامج والمشاريع، تتعلق ببناء قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة، وتشجيع الابتكار، والصحة النفسية لتلاميذ المدارس، وتسجيل التراث اللبناني على قوائم ال إيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

من جانبها، أشادت هبة نشابة بما شهدته ال إيسيسكو من تطوير وتحديث خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مؤكدة حرصها على بناء شراكة بين المنظمة ولبنان في ا لتربية وال علوم والثقافة، وأشارت إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لاستكمال انضمام لبنان إلى عضوية الإيسيسكو.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2